رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. الأهلي يغري جيرالدو للموافقة على عرض سموحة

الكابتن

يدرس مسئولو النادي الأهلي التنازل عن حصتهم في المقابل المادي الخاص بإعارة الأنجولي جيرالدو دا كوستا ، إلى نادي سموحة لإقناعه بالموافقة على الرحيل لمدة عام على سبيل الإعارة ، ومن ثم إفساح المجال لضم المغربي بدر بانون والإعلان عن الصفقة بشكل رسمي . وتواصل أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، مع هشام بن صالح، وكيل اللاعب، للتفاوض في الأمر وتوصيل وجهات النظر لموازنة الأمور المادية في ظل إصرار وضع اللاعب سقف 600 ألف دولار للرحيل ولن يتمكن سموحة من دفع المبلغ، لذا يدرس الاهلي التنازل عن نسبته .

 

ويرفض محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمخول بملف قطاع الكرة، فكرة التفريط في أي لاعب في فريق الكرة الأول بالمجان ، خاصة بعدما تقدم الثنائي الأفريقي الأنجولي جيرالدو دا كوستا ، والسنغالي أليو بادجي ، فكل منهما يرفض اللعب في الدوري المصري على سبيل الإعارة والأهلي يحاول تسويقهم بهذه الطريقة بناء على طلب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، الذي أوصِى بإعارتهما لأحد الأندية بالدوري للحكم على أدائهما ومن ثم الاستفادة منهما .

الأمر قوبل بالفرض من قبل اللاعبين جملة وتفصيلا وطلبا الرحيل بالمجان إلا البقاء في الأهلي والالتزام بالعقد المبرم .

ويقع الخطيب في ورطة كبيرة أمام الجمعية العمومية والتي ستعقد يومي 23 و24 من الشهر الجاري ويخشى التفريط فيهما بالمجان ويتم إتهامه بإهدار المال العام ، فالثنائي تم التعاقد معهما بما يتخطى 50 مليون جنيه ولم يتم الاستفادة منهما بالشكل الأمثل. وكان مسئولو الأهلي، عرضوا على بادجي الانتقال على سبيل الاعارة لأحد أندية الدوري المحلي ولكن اللاعب رفض .

 

وأبدي أليو بادجي، غضبه من مسئولى الأهلي، بسبب إحضار عروض من أندية الدوري المصري لرحيله في فترة الانتقالات الصيفية الجارية .

ورفض بادجي العروض المحلية وتمسك بالعودة لأوروبا، والرحيل مجانا مع حصوله على كامل مستحقاته المالية .

 

وتبحث إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن مخرج للخروج من تلك الورطة، خاصة أن تكلفة شراء اللاعب السنغالي من رابيد فيينا النمساوي تخطت المليون دولار .

 

يذكر أن الأهلى وصل لنهائى دورى أبطال إفريقيا بعد تخطى عقبة الوداد المغربي ذهابا وايابا وسيواجه الزمالك فى النهائى حيث تخطى أبناء القلعة البيضاء الرجاء المغربى. ذهابا وايابا أيضا.