رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يهزم الصفاقسي بهدف أبوتريكة القاتل ويفوز بدوري أبطال أفريقيا 2006

الكابتن

 في الحادي عشر من نوفمبر عام 2006، توّج الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على الصفاقسي التونسي بهدف قاتل سجله محمد أبوتريكة، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت بملعب "رادس" في تونس، وأدارها الحكم كوفي كودجا من بنين.


وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة، قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ولم يكن أمام الأهلي بديل سوى الفوز في مباراة العودة، لذلك بدأ المباراة بضغط شديد، واعتمد على الغاني أكوتي منساه وحسن مصطفى في وسط الملعب، وقيام حسام عاشور بمراقبة عبد الكريم النفطي أخطر لاعبي الصفاقسي وسدد فلافيو في الدقيقة السابعة  كرة قوية، مستغلًا تقدم الحارس أحمد الجواشي لكنها مرت فوق العارضة.


وكاد الصفاقسي يخطف هدفًا في الدقيقة 29، عندما مر النفطي من الناحية اليسرى، ومرر كرة عرضية على رأس عصام المرادسي الذي سددها خارج المرمى.

 

في الشوط الثاني، تلقي طارق الزيادي كرة بينية وسددها داخل شباك عصام الحضري، لكن مساعد الحكم  ألغى الهدف بداعي التسلل، وأثبتت الإعادة التليفزيونية أن الهدف صحيح تمامًا.


نشط الأهلي بعد ذلك، وكاد فلافيو يسجل هدفًا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم لترتد الهجمة وتصل الكرة إلى النفطي، الذي فشل في استغلال خروج الحضري بشكل خاطئ عن مرماه وسدد الكرة ضعيفة.


استمر الهجوم الأهلاوي ومرر إسلام الشاطر كرة عرضية إلى عماد متعب، الذي سددها برأسه في يد الحارس ثم سدد فلافيو كرة قوية قبل النهاية ارتدت من العارضة.


واحتسب الحكم  خمس دقائق وقتا بدلا من ضائع، وبدأت احتفالات لاعبي وجماهير الصفاقسي، لكن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لعب شادي محمد كرة طولية إلى رأس متعب ومنه إلى رأس فلافيو الذي هيأ الكرة إلى أبوتريكة، الذي أطلق قذيفة استقرت على يمين الحارس مسجلًا هدف انتزاع أغلي لقب أفريقي للأهلي.


مثّل الأهلي: عصام الحضري وشادي محمد ووائل جمعة ومحمد صديق " وائل رياض ق 70 " ومحمد عبدالله " إسلام الشاطر ق 64 " وأحمد شديد قناوي وحسام عاشور وأكوتي منساه " عماد متعب ق 42 " وحسن مصطفى ومحمد أبوتريكة وفلافيو.