رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

إصابة إسلام حسن لاعب يد الأهلي بفيروس كورونا

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 05:23 م
إسلام حسن
إسلام حسن
دينا نبيل
طباعة
 تأكدت إصابة قائد فريق اليد بالنادي الأهلي إسلام حسن بفيروس كورونا و ذلك عقب ظهور نتيجة إيجابية للتحليل الخاص به.

ولن يكون بإمكان إسلام حسن المشاركة مع النادي الاهلي في الجولتين الحاسمتين لدوري المحترفين موسم 2019/2020 المقرر لهما الخميس و الجمعة المقبلين.

وكانت أزمة كبيرة قد شهدها الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة هشام نصر، الأيام الماضية، على خلفية قراره باستكمال الجولتين المتبقيتين من موسم 2019/2020 من دوري المحترفين بالقوائم القديمة.

بدأت الأزمة الشهر الماضي، بعدما أعلن المهندس هشام نصر، رئيس اتحاد اليد المصري، أن الاتحاد الدولي برئاسة الدكتور حسن مصطفي أصدر فتوى بالموافقة على خوض المرحلة الأخيرة والحاسمة  لدوري  الموسم الماضي، الذي ما زال معلقًا بالقائمة القديمة للأندية، مضيفًا أن القرار تم اتخاذه بعد سلسلة من المداولات في ظل موسم استثنائي عاشه العالم أجمع؛ بسبب جائحة كورونا التي جمدت الرياضة لشهور طويله وما زالت تبعات المعاناة مستمرة.

القرار أثار اعتراض النادي الأهلي، خاصة أن فريق اليد بالأهلي تخلى عن العديد من اللاعبين من قوامه الأساسي، مما يعني أنه سيخوض الجولتين الحاسمتين للقب محروما من عناصره الهامة التي رحلت عن الفريق، وبالطبع لن يكون بإمكانه إشراك الصفقات الجديدة.

وقام الأهلي الأسبوع الماضي، بالتقدم بطلب لتأجيل الجولتين الحاسمتين لنهاية الدور الأول من دوري المرتبط بسبب تجهيز الناشئين نظرا لنقص فريقه عددا من اللاعبين الذين تعاقدوا مع أندية أخرى.

وردًا على طلب الأهلي، قام الزمالك بإعلان رفضه تأجيل الجولتين الحاسمتين، مؤكدًا أن موقف النقص العددي الذي يمر به الأهلي هو نفس موقف الزمالك متمسكًا بتنفيذ اللائحة التي تنص على استكمال البطولة بنفس قوانينها.

و يلعب الزمالك المتصدر برصيد ٣٤ نقطة مع سبورتنج والأهلي الوصيف برصيد ٣٢ نقطة أمام طلائع الجيش يوم الخميس المقبل.

 فيما تختتم منافسات الموسم الماضى بمباراة القمة يوم الجمعة بين الأهلي والزمالك علي صالة وزارة الشباب والرياضة بمدينة ٦ أكتوبر، وتختتم منافسات الموسم بمباريات هيليوبوليس والبنك الأهلي وطلائع الجيش والأوليمبي وسبورتنج أمام سموحة.


ads
ads