رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب راتبه.. يوفنتوس يفكر في بيع كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يعاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، من تراجع مستواه بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وعودته إلى الملاعب من جديد.

 

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس، انتقد رونالدو بطريقة مستترة، رغم أنه سجل هدفًا في مرمى لاتسيو، بالمباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

وشهدت هذه المباراة إصابة رونالدو، ليغيب على إثرها عن الملاعب خلال فترة التوقف الدولية ولن ينضم لمنتخب بلاده، الذي سيخوض مباريات في دوري الأمم الأوروبية.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «جول» العالمية، فإن رونالدو أثار الجدل مجددًا حول مستقبله رفقة يوفنتوس، وسط شكوك حول نيّة إدارة النادي بعرضه للبيع، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن المبلغ القياسي الذي يحصل عليه رونالدو سنويًا 31 مليون يورو، يساوي خمسة أضعاف ما يحصل عليه الأرجنتيني باولو ديبالا، ثاني اللاعبين أجرًا في يوفنتوس بعد الدون، الأمر الذي سيدفع النادي لبيع اللاعب.

 

وأكد الموقع أن هذا المبلغ الضخم يصعب تعويضه خلال الفترة الحرجة التي تمر بها الأندية، والأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع، والناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأشار الموقع إلى أن هذا الأمر قد يدفع يوفنتوس للتفكير مليًا في عدم تقديم عرض جديد لـ رونالدو، والاتجاه نحو عرضه للبيع في الصيف المقبل، ومحاولة الحصول على جزء من أموال الصفقة التي دفعها النادي للتعاقد مع اللاعب من ريال مدريد.

 

ويرى مسئولو يوفنتوس أن تجديد عقد رونالدو، صاحب الـ35 عامًا، يُعد أمرًا خطيرًا؛ بسبب تقدمه في العمر، وراتبه الضخم الذي يحصل عليه.

 

وكان يوفنتوس قد أعلن تعاقده مع رونالدو في صيف 2018، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، مقابل حوالي 112 مليون يورو، وبعقد ينتهي في يونيو 2022، وذلك بهدف التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو ما لم يحدث حتى الآن.