رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميار شريف: أهدى لقب تشارلستون للشعب المصرى

ميار شريف
ميار شريف

وجهت ميار شريف بطلة التنس، الشكر للشعب المصري على دعمه لها بعد إنجازها بالتتويج بلقب تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا.

وكتبت ميار عبر حسابها على الفيسبوك: "فخورة إني مصرية، وأهدي هذا الفوز لمصر ولكل المصريين".

وحققت ميار شريف بطلة التنس وفتاة مصر الذهبية إنجازا تاريخيا بعدما توجت بأهم لقب في مسيرتها وهو تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا.

وفازت ميار شريف «24 عامًا» المصنفة 164 عالميا على منافستها البولندية كاتارزينا كاوا «21 عامًا» المصنفة رقم 125 عالميا، بنتيحة 6/2 و6/3 في المباراة النهائية.

وتوجت ميار بالبطولة بعد الفوز في 8 مباريات متتالية لتسطر تاريخا جديدا للتنس المصري في أمريكا.

وفازت ميار المصنفة رقم 164 عالميًا على اليابانية ميزاكي دوا المصنفة رقم 86 عالميًا في الدور قبل النهائي.

وتمكنت في الفوز علي البلجيكية الرومانية جابرييلا تالابا 2-1 (3-6، 6-3، 6-1) لتتأهل الى نصف نهائي البطولة ونجحت ميار شريف في مواصلة تألقها ببطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بعد أن فازت علي الأمريكية كارولين دولاهايد المصنفة 149 عالمياً 2-0 (7-5 ، 7-6) بعد ساعتين و25 دقيقة من اللعب لتتأهل الى ربع نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، واستطاعت ميار شريف تحقيق الفوز الثالث لها علي التوالي في بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بعدما تمكنت من اكتساح المصنفة 147 عالميا السلوفاكية كريستينا كوسوفا 2-0 (6-2، 6-1) لتتأهل الى الدور الثاني الرئيسي من بطولة تشارلستون.

جدير بالذكر أن ميار شريف بطلة مصر في التنس كانت متأخرة في المجموعة الأولي 5/1، واستطاعت العودة والفوز 7/5 علي اللاعبة الأمريكية، وتمكنت من الفوز على الفرنسية هارموني تان فى الدورى الثانى من تصفيات بطولة تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا، لتتمكن البطلة المصرية في تحقيق إنجاز جديد بالتأهل إلى الدور الرئيسي للبطولة بعد الفوز في مباراتين متتاليتين.

ونجحت بطلة مصر في التنس فى الفوز على الأمريكية أليكسا جلاتش 2-0 بالانسحاب بعدما سبق وتمكنت من الفوز بالمجموعة الأولى 6-2 لتتأهل إلى الدور الثاني من تصفيات بطولة تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا.

وسيقود لقب تشارلستون بطلة مصر الذهبية لقفزة تاريخية في تصنيف اللاعبات المحترفات للتنس، حيث ستتقدم ميار للمركز 132 عالميا وهو أفضل ترتيب تحققه في مسيرتها وأفضل ترتيب لأي لاعبة مصرية على الإطلاق.