رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. «كاف» يجرى قرعة الأدوار الأولى للموسم الجديد لبطولتى دورى الأبطال والكونفيدرالية

كاف
كاف

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الثانية عشرة ظهر اليوم، قرعة الموسم الجديد لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية (موسم 2020-2021).


وستكون القرعة مغلقة أمام وسائل الإعلام، على أن تبث القرعة، بطريقة "فيديو كونفرانس"، أمام أعضاء لجنة بطولات الأندية بـ«كاف».


وسيمثل ناديا الأهلي والزمالك، الكرة المصرية، في منافسات دوري أبطال إفريقيا، على أن يمثل بيراميدز والمقاولون العرب، مصر، في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.


وتأكد إعفاء الأهلي والزمالك، من خوض الدور التمهيدي، إلى جانب أندية الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، مازيمبي الكونغولي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، النجم الساحلي التونسي، الرجاء البيضاوي المغربي، حوريا الغيني، وأول أغسطس الأنجولي.


وعلى صعيد كأس الكونفيدرالية، ضمن فريق بيراميدز، الإعفاء من خوض الدور التمهيدي، إلى جانب عدد من الأندية، وهي نهضة بركان المغربي (حامل اللقب)، والنجم الساحلي التونسي، شبيبة القبائل ووفاق سطيف الجزائريين، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، وموتيما بيمبي الكونغولي، وهلال الأبيض السوداني، والأهلي طرابلس الليبي، كمبالا سيتي الأوغندي، ويونياو دي سونجو الموزمبيقي، إيزاي البنيني، وسان بيدرو الإيفواري.


بينما تأكد خوض فريق المقاولون العرب، الدور التمهيدي لكأس الكونفيدرالية، لعدم مشاركته خلال السنوات الخمس الماضية، في المنافسات الإفريقية.


يذكر أن الأهلي والزمالك، سيلتقيا يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم (2019-2020)، والتي سيحتضنها استاد الجيش ببرج العرب بالأسكندرية.


وكان الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قد حقق فوزًا كبيرًا علي الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، والزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، تأهل علي حساب الرجاء بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.