رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيموفيتش ينقذ ميلان في الوقت القاتل أمام هيلاس فيرونا

الكابتن

أنقذ النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريق ميلان من الخسارة وقاده لتحقيق تعادلا صعبا أمام هيلاس فيرونا بهدفين لكل فريق ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

وأفلت ميلان من تلقي الهزيمة الأولى له في المسابقة ، وعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 17 نقطة.

وكان ميلان خسر أمام ليل الفرنسي صفر / 3 على نفس الملعب يوم الخميس الماضي في مسابقة الدوري الأوروبي ، وبدا أن الفريق لم يتخلص من آثار هذه الهزيمة كما عانده الحظ في أكثر من كرة ومنها ضربة الجزاء التي أهدرها السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 66 والتي حرمت الفريق من التعادل.

كما ألغى الحكم هدفا للفريق في نهاية الوقت الأصلي للمباراة قبل أن تنقذ رأس إبراهيموفيتش من الهزيمة وتقوده للتعادل الثمين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتقدم فيرونا بهدفين سجلهما أنتونين باراك ودافيدي كالابريا لاعب ميلان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقتين السادسة و19 ، ورد ميلان بهدف عن طريق النيران الصديقة أيضا حيث سجله جيانجاكومو ماجناني لاعب فيرونا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27 .

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار الشوط الثاني ، وكان ميلان في طريقه للخروج خاسرا لكن إبراهيموفيتش انتزع له الفوز الثمين.

وباغت فيرونا مضيفه بهدف مبكر للغاية سجله أنتونين باراك في الدقيقة السادسة اثر ارتباك داخل منطقة جزاء ميلان.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي ميلان الذين اندفعوا في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكن محاولاتهم الهجومية افتقدت للتركيز والنهاية الدقيقة أحيانا كما اصطدمت ببسالة وتنظيم دفاع فيرونا.

وفي غمرة محاولات ميلان للتعادل استغل فيرونا إحدى الضربات الثابتة وصنع منها فرصة خطيرة ترجمها إلى الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 19 .

وجاء الهدف اثر ضربة حرة في الناحية اليسرى وصلت منها الكرة أمام المرمى وشتتها الدفاع لكنها وصلت إلى ماتيا زاكايني أمام منطقة الجزاء حيث سددها اللاعب قوية وكان جانلويجي دوناروما في طريقه للتصدي للكرة لكن دافيدي كالابريا مدافع ميلان الذي حاول إبعاد الكرة حولها عن طريق الخطأ بعيدا عن متناول دوناروما إلى داخل المرمى ليحتسب الهدف باسم كالابريا.

وعاد ميلان لمحاولاته من أجل هز شباك فيرونا ونجح في هذا من هجمة سريعة في الدقيقة 27 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى وتمريرة عرضية لعبها ماتيو جابيا من الناحية اليمنى وحاول فرانك كيسي المندفع أمام المرمى وضعها في المرمى لكنها مرت أمامه مباشرة فيما وضعها جيانجاكومو ماجناني مدافع فيرونا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه على يمين الحارس وبعيدا عن متناوله.

وكاد ميلان يسجل هدف التعادل في الدقيقة 30 اثر هجمة منظمة تلاعب فيها أليكسيس سايليميكرز بدفاع فيرونا ثم مرر الكرة إلى زميله ثيو هيرنانديز المندفع أمام المرمى لكن تسديدته ارتطمت بالدفاع وخرجت لركنية.

وواصل ميلان محاولاته الهجومية خلال الربع ساعة الأخير من الشوط الأول ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم فيرونا 2 / 1 .

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية في الشوط الثاني ، وشهدت الدقيقة 50 فرصة خطيرة ضائعة من فيرونا ثم ألغى الحكم هدفا لميلان في الدقيقة التالية بداعي التسلل.

وبدا أن ميلان في طريقه لتحقيق التعادل عندما حصل فرانك كيسي على ضربة جزاء في الدقيقة 65 بتعرضه للإعاقة من قبل ماتيو لوفاتو داخل منطقة الجزاء.

ولكن المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش برهن مجددا على سوء حظ ميلان في هذه المباراة وسدد ضربة الجزاء عاليا في الدقيقة 66 لتضيع فرصة ذهبية للتعادل.

وواصل الحظ عناده لإبراهيموفيتش وميلان حيث ألغى الحكم هدفا للفريق في نهاية الوقت الأصلي للمباراة بسبب لمسة يد على إبراهيموفيتش قبل أن يسجلا كالابريا الهدف ولكن إبراهيموفيتش أبى أن يتسبب في عدم تعادل الفريق حيث استغل فرصة خطيرة للفريق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة وسجل هدف التعادل بضربة رأس قبل انتهاء المباراة.