رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يدخل قائمة العظماء الخمسين في الدوري الإنجليزي (خاص)

الكابتن

اقتحم النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول قائمة أعظم خمسين هدافا في تاريخ الدوري الإنجليزي "بريمير ليج" بعد أن أَمَّن نقطة التعادل لفريقه بهدفه اليوم في شباك مانشستر سيتي.

وسجل محمد صلاح هدف الريدز الوحيد في الدقيقة الثانية عشر بعد أن تقدم لتنفيذ ركلة جزاء حصل عليها زميله السنغالي ساديو ماني.

ورفع صلاح رصيد أهدافه في بريمير ليج إلى 83 هدفاً منها هدفين مع فريقه الأسبق تشيلسي.

وتقدم صلاح للمركز التاسع والأربعين في قائمة لائحة المسجلين التاريخيين في الدوري الإنجليزي الممتاز بالتساوي مع أسطورة أرسنال كيفن كامبل برصيد 83 هدف لكل منهما.

ويقف صلاح حاليا على بُعد هدف واحد من أسطورة مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو صاحب الـ 84 هدفا بالتساوي مع كارلوس تيفيز, ويبعد صلاح كذلك بهدفين عن النجم الإسباني فرناندو توريس نجم ليفربول وتشيلسي الأسبق الذي سجل 85 هدفا في بريمير ليج.

ولدى صلاح فرصة  ذهبية لاقتحام قائمة نادي المائة  هذا الموسم حال واصل منافسته على جائزة الحذاء الذهبي حيث يفصله 17 هدفا لتحقيق هذا الإنجاز مع تبقي 30 جولة على نهاية المسابقة ووقتها سيقتحم أيضا قائمة الثلاثين الأعلى تسجيلا في تاريخ البطولة العريقة.

ويتصدر الإنجليزي ألان شيرار أسطورة نيو كاسل هذه القائمة التاريخية برصيد 260 هدفا ويليه أسطورة يونايتد ولاعب ديربي كاونتي الحالي، واين روني بـ 208 أهداف.

وإلى جانب تسجيل محمد صلاح 83 هدفا في المسابقة الأكبر في القارة الأوروبية، فإنه نجح أيضا في صناعة 33 هدفا خلال مشواره في "البريمير ليج" ليصبح بذلك مساهما في تسجيل 116 هدفا، وهو رقم من الصعب للغاية على أي لاعب آخر تحقيقه، باستثناء من سبقوا الفرعون المصري من النجوم العظماء.