رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباراة إنجلترا ضد أيسلندا في دوري الأمم الأوروبية مهددة بالإلغاء

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يواجه منتخب إنجلترا أزمة خلال الفترة الدولية، نظرًا لأن إقامة مباراته أمام أيسلندا، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، باتت مهددة بالإلغاء.

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب إنجلترا نظيره الأيسلندي، يوم 18 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن مباراة منتخب إنجلترا ضد أيسلندا مهددة بالإلغاء؛ بسبب قرار الحكومة البريطانية فرض حظر على القادمين من الدنمارك.

 

وأوضحت الصحيفة، أن قرار الحكومة البريطانية بإغلاق حدودها مع الدنمارك؛ بسبب تفشي الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وسط قطيع حيوان المنك، الذي ينقله للإنسان بشكل خطير.

 

ونوّهت الصحيفة بأن منتخب أيسلندا سيواجه الدنمارك، يوم الأحد 15 نوفمبرر الجاري، ومن ثم مواجهة إنجلترا، وهو الأمر الذي يعترض مع قرار الحكومة البريطانية.

 

وأكدت «ميرور» أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يحاول التفاوض مع الحكومة البريطانية لإيجاد حل لهذه الأزمة.

 

من جانبها، أكدت صحيفة «صن» الإنجليزية، أن الحكومة البريطانية لن تغيّر موقفها وقرارها الحالي، إذ لا تنوي استثنماء أي شخص قادم من الدنمارك، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين فيما بعد.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحكومة البريطانية استثنت فقط المقيمين في إنجلترا والسماع لهم بالعودة، شريطة قضاء حجر صحي لمدة 15 يومًا.

 

وأفادت التقارير الصحفية، بأن هذه الأزمة جعلت بعض أندية الدوري الإنجليزي للتفكير مجددًا حول منع لاعبيها من السفر لتمثيل منتخب الدنمارك أو أيسلندا أو السويد، خوفًا من فقدانهم لمدة 15 يومًا بعد عودتهم؛ بسبب خضوعهم للحجر الصحي.