رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى يقود برشلونة لاكتساح بيتيس بخماسية فى الدورى الإسبانى

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

فاز فريق برشلونة على ضيفه ريال بيتيس، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما في الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" موسم 2020-2021.

ليونيل ميسي جلس على مقاعد بدلاء برشلونة ولم يبدأ المباراة، حيث جاء تشكيل برشلونة كالآتي:

في حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: سيرجيو روبيرتو - جيرارد بيكيه - كليمونت لينجليه - سيرجيو روبيرتو

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتيس - بيدري - فرانكي دي يونج

خط الهجوم: أنطوان جريزمان - عثمان ديمبلي - أنسو فاتي

افتتح الفرنسي عثمان ديمبلي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الثانية والعشرين بتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء ريال بيتيس.

وتحصل فريق برشلونة على ركلة جزاء في الدقيقة 32 بعد تعرض أنسو فاتي للعركلة، ليتولى الفرنسي أنطوان جريزمان تنفيذها، لكن كلاوديو برافو تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أحرز سانابريا هدف التعادل لـ ريال بيتيس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع الهولندي رونالد كومان بـ ميسي بدلًا من أنسو فاتي، ليظهر تأثير البرغوث الأرجنتيني سريعًا، مساهمًا في تسجيل الهدف الثاني للبارسا عن طريق أنطوان جريزمان في الدقيقة 49، بعدما قام بتفويت الكرة  له.

وفي الدقيقة 60، تحصل برشلونة على ركلة جزاء آخرى بعدما قام الجزائري عيسى مندي مدافع ريال بيتيس بإبعاد تسديدة جريزمان بيده، ليتولى ميسي تسجيل الكرة بنجاح، معلنًا عن الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 73، قلص لورين الفارق لبيتيس بتسجيله الهدف الثاني، لكن ميسي أنهى آمال الضيوف في العودة بالنتيجة، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 82 وسط غياب الرقابة الدفاعية من لاعبي بيتيس.

وفي الدقيقة 90، اختتم بيدري مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الخامس، مستغلًا الكرة العرضية التي أرسلها زميله سيرجيو روبيرتو، لتنتهي المباراة بفوز البارسا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة للنقطة الحادية عشر في المركز الثامن، فيما توقف رصيد بيتيس عند 12 نقطة في المركز السابع.