رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على فرج يتوج ببطولة قطر كلاسيك للاسكواش

على فرج
على فرج

توج المصنف الأول عالميا على فرج لاعب وادي دجلة، بلقب بطولة قطر كلاسيك للاسكواش على حساب النيوزلندي بول كول بعد الفوز عليه في المباراة النهائية 3/1.

واستغرق اللقاء 61 دقيقة حيث جاءت نتيجة الأشواط:
11-8, 6-11, 11-9, 11-9

وكان على فرج قد تأهل المباراة النهائية بعد عبوره طارق مؤمن قي نصف النهائي، بينما صعد بول كول للنهائي على حساب فارس دسوقي.

ويصل مجموع جوائز بطولة قطر كلاسيك إلى175 ألف دولار أمريكي.

وشهدت بطولة قطر كلاسيك قبل انطلاقها عدة انسحابات، كانت البداية مع الثنائي المصري مصطفى عسل و زاهد سالم بسبب اختلاطهما مع حالات مصابة بفيروس كورونا، ودخولهما للعزل لمدة 14 يوما، ثم كريم عبدالجواد لاعب وادي دجلة بسبب الإصابة.

كما شهدت البطولة مفاجأة بالخروج المبكر لمحمد الشوربجي المصنف رقم 2 عالميا، من دور الـ16.

واستطاع على فرج أن يعود لصدارة التصنيف العالمي للاسكواش مع بداية شهر نوفمبر الجاري متفوقا على محمد الشوربجي الذي تراجع للمركز الثاني.

وتعتبر بطولة قطر كلاسيك رابع البطولات العالمية بعد العودة من توقف فيروس كورونا، حيث أقيمت بطولة مانشستر المفتوحة في سبتمبر الماضي التي توج بها محمد الشوربجي ونور الطيب، ثم بطولة الثمانية الكبار التي أقيمت في مول العرب وشهدت تتويج مروان الشوربجي وهانيا الحمامي بلقبي الرجال والسيدات، ثم بطولة مصر الدولية المفتوحة التي استضافتها الأهرامات وفاز بلقبي السيدات والرجال، نور الشربيني وعلى فرج.