رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محمد صلاح يتحدث لأول مرة عن شارة منتخب مصر (حوار)

السبت 07/نوفمبر/2020 - 12:06 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

تحدث نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لأول مرة عن ترشيحه لحمل شارة منتخب مصر.

 

وشهدت الأشهر الأخيرة جدلًا كبيرًا بين مؤيد ومعارض لحمل محمد صلاح شارة قيادة الفريق الأول لمنتخب مصر.

 

وقال صلاح في مقابلة حصرية مع شبكة "بي إن سبورتس": "حمل شارة الفريق شرف كبير، ولكنني لا أريد الدخول في مشاكل، أنا بالفعل أحد قادة المنتخب، ولكن لا أعرف ترتيبي".

 

وأضاف مازحًا: "شارة المنتخب هتشيّلني الليلة أكتر".

 

وتابع: "لقد انضممت للمنتخب مع عبد الله السعيد وأحمد فتحي منذ بلوغي 19 عامًا، ولا يحق لي الحديث معهم عن الشارة، لا أريد التسبب في مشاكل، فأنا الآن ضمن قادة المنتخب".

 

وأشار في حديثه إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يجمع بين الأهلي والزمالك لأول مرة في تاريخ البطولة، يوم 27 نوفمبر الجاري، على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، قال صلاح: "فخور بهما، وكنت أتمنى أن يتأهلا معًا في المباراة النهائية، لكن في نفس الوقت أتمنى ألا يتسبب ذلك في حساسية بين اللاعبين في المنتخب، والحفاظ على الصورة الجيدة للكرة المصرية".

 



وعن التغييرات التي طرأت على شخصيته منذ انضمامه لصفوف ليفربول عام 2017، قال صلاح: "بالفعل تغيّرت كثيرًا، أصبحت أكثر نضجًا على المستوى الإنساني، بعدما لعبت في أندية روما وفيرونتينا وتشيلسي وليفربول، حتى لو كان التغيير صغيرا وفي نطاقي، لكنه دور هام بالنسبة لي".

 

وعن مساعدته للفقراء وآخر الرجل الذي تعرّض للتنمر في محطة الوقود، أكد صلاح: "لم أكن أحب أن يتم نشر الفيديو وفوجئت به على المواقع. ما أفعله أحب أن أفعله دون أن يعرف الناس".

 

وتطرق بالحديث عن إصابة زميله الهولندي فيرجيل فان دايك، قائلًا: "إصابة فان دايك صعبة بالطبع؛ لأنه أحد الركائز الأساسية للفريق منذ قدومه، ولكن كان يجب أن يكون لنا رد فعل، وهذا ما نجحنا في تحقيقه الحمد لله".

 

وعن علاقته بمواطنيه محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي، ثنائي أستون فيلا، خاصة بعد فوز الفريق على ليفربول بنتيجة 7-2 في الدوري الإنجليزي، قال صلاح: "نعم تحدثت معهما بعد المباراة وكانا في غاية السعادة. أتحدث مع تريزيجيه يوميًا تقريبًا".

 

وأتم محمد صلاح حواره بالحديث عن زملائه في هجوم ليفربول، قائلًا: "لا أحتسب عدد الأهداف التي سجلناها معًا (صلاح – ماني – فيرمينو) لكننا معًا منذ 4 سنوات، ونسجل العديد من الأهداف. أحيانًا نكون جيدين وأحيانًا نكون سيئين، لكن الأهم أننا نفوز ونحاول مساعدة بعضنا البعض".

 

وشدد: "لست المدرب بالتأكيد لأحدد اللاعبين الأساسيين سواء فيرمينو أو دييجو جوتا، ولكن من الظلم التحدث عن فيرمينو بشكل سيء بعد ما قدمه للفريق منذ 5 سنوات، حتى لو تراجعت نسبة أهدافه في الفترة الأخيرة؛ لأنه يساعدنا كثيرًا في الملعب ويصنع الفارق في المباريات".

 

ويستعد ليفربول لخوض مواجهة نارية أمام مانشستر سيتي، مساء غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويحتل ليفربول حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 نقطة، خلف ساوثهامبتون صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط.


ads