رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بروسيا دورتموند يلمح إلى بيع سانشو.. ومانشستر يونايتد يترقب

سانشو
سانشو

أكد هانز يواخيم فاتسكه، المدير التنفيذي لبروسيا دورتموند الألماني، أن النادي كان يرغب في الحصول على مبلغ مالي كبير من بيع النجم الإنجليزي جادون سانشو، خلال فترة الميركاتو الصيفي المنصرم.

 

وارتبط اسم سانشو بإمكانية الرحيل عن صفوف بروسيا دورتموند، والانتقال إلى مانشستر يوننايتد في الصيف المنصرم، ولكن تعثرت الصفقة في اللحظات الأخيرة، نظرًا لعدم توصل الطرفين لاتفاق حول القيمة المادية للصفقة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن إدارة دورتموند كانت تريد الحصول على 120 مليون جنيه إسترليني، مقابل السماح برحيل سانشو، ولكن مانشستر يونايتد رفض دفع هذا المبلغ المالي الكبير، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ونشرت الصحيفة تصريحات فاتسكه، قائلًا: "كان من الممكن أن نجري صفقة انتقال كبير بشأن سانشو في الصيف الماضي، وهذا معروف للجميع".

 

وأضاف: "بالطبع، لدينا خطط بشأن اللاعبين هنا في دورتموند، وكيفية الاستفادة من بيعهم في المستقبل، وتعويض الخسائر المالية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا على الأندية".

 

وتابع: "لسنا نحن فقط، بل كبار الأندية الأوروبية وفي العالم يفعلون ذلك أيضًا، سواء كان ذلك بايرن ميونخ أو برشلونة أو ريال مدريد".

 

وأتم: "في مرحلة ما تصل إلى الحد الأقصى لما يمكنك الإجابة عنه، يمكنك رؤية مدى تأثير هذا الفيروس على بايرن ميونخ على سبيل المثال في أزمة ديفيد ألابا".

 

وكان بروسيا دورتموند قد حقق فوزًا كبيرًا على كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ويستعد دورتموند لخوض مواجهة نارية أمام غريمه بايرن ميونخ في الكلاسيكو الألماني، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الألماني.

 

ويحتل بروسيا دورتموند حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 15 نقطة، خلف بايرن ميونخ، صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط.