رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جيرارد بيكيه يكشف سبب تراجع أداء برشلونة في السنوات الماضية

جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه

علّق النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، على فوز فريقه أمام دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، هدفًا من ركلة جزاء للمباراة الثالثة على التوالي مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، خلال فوز غير مقنع على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، الذي يعاني من إصابة 6 لاعبين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في صفوفه، بجانب خمسة من أفراد طاقمه بالفيروس قبل السفر إلى برشلونة.

 

وانتقد بيكيه فريق برشلونة رغم الفوز، إذ نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تصريحاته، قائلًا: "المباراة أصبحت معقدة وفقدنا السيطرة".

 

وأوضح: "في الشوط الثاني لم يكن لدينا الكثير من الهدوء، وأفضل شيء كان النقاط الثلاث".

 

وتابع: "كانت هناك أوقات لم يكن الضغط فيها جيدًا تمامًا. لم نقم بتنسيق كامل على الرغم من أن المنافس يعاني من غياب العديد من لاعبيه".

 

وأكد: "في دوري أبطال أوروبا جميع الأندية تمتلك الكفاءة. من الطبيعي أننا لسنا بين المرشحين للقب بعد ما حدث في السنوات الماضية. يمكننا فقط مواصلة العمل".

 

وواصل: "هناك فريق جيد ويمتلك الموهبة والخبرة، أعلم أنه بالجهد ستأتي النتائج.. نحن على ثقة من أنه يمكننا القيام بأشياء عظيمة".

 

وعن مسيرة برشلونة في دوري الأبطال والليجا، قال بيكيه: "في دوري الأبطال، نتمتع بديناميكية جيدة، لكن في الليجا علينا أن نتحسن.. أنا مقتنع بأننا سنفعل ذلك.. هناك شباب جدد يجلبون الحيوية إلى الفريق".

 

وأكمل: "النادي توجد فيه عملية يتم خلالها العديد من التغييرات التي كانت ضرورية.. كنا بحاجة لتغيير هذا الوضع.. كان من الواضح أن الأداء في تراجع، وكل عام كنا أسوأ قليلًا".

 

وعما حدث من تغييرات في إدارة النادى، أتم بيكيه تصريحاته قائلًا: "لدينا القليل من الوقت، لكننا بحاجة إلى التطوير، في برشلونة لا توجد سنة انتقالية أبدًا، هناك مجلس إدارة جديد، ومع هذا ستكون هناك تغييرات في الأشهر المقبلة.. حصلنا على راحة البال والهدوء لفترة قصيرة".

 

جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بعد تحقيق 3 انتصارات متتالية.