رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"قسوة" الزمالك و"إذلال" الرجاء.. أبرز عناوين الصحافة المغربية

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 12:41 م
الكابتن
محمد شلبي
طباعة

نجح فريق الزمالك في تحقيق فوز مستحق على حساب ضيفه الرجاء المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمس الأربعاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ليحجز المارد الأبيض بطاقة التأهل للمباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في الدار البيضاء قد انتهت بفوز الزمالك على الرجاء البيضاوي بهدف دون رد برأسية الدولي المغربي أشرف بن شرقي.

 

موقع « le360 »: الزمالك يذل الرجاء بثلاثية ويلاقي الأهلي في نهائي الأبطال

نشر الموقع المغربي الشهير “le360” عبر تقريره عن المباراة: «نجح فريق الرجاء في السيطرة على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين وسط غياب تام للاعبي الزمالك المصري.. وخلال الشوط الثاني نجح الكونغولي بين مالانجو في خطف الهدف الأول للرجاء من تسديدة قوية اصطدمت بقدم عبدالله جمعة مدافع الزمالك وسكنت شباك محمد أبوجبل، قبل أن ينجح التونسي فرجاني ساسي في تعديل الكفة للفريق المصري.. واستطاع مصطفى محمد توقيع هدفين في حارس مرمى الرجاء محمد بوعيرة في الدقيقتين 8 و87».

 

صحيفة «المنتخب» المغربية: الزمالك يقسو على الرجاء ويبلغ النهائي

أما صحيفة «المنتخب» المغربية الشهيرة فنشرت تقريرا عن المباراة جاء فيه : «بدأت المباراة بحذر كبير من الفريقين، وكان الإيقاع بطيئا، غير أن الرجاء بدأ يدخل في المباراة، وكانت أولى الفرص من توغل لرحيمي أنهاه بتسديدة قوية ومرت الكرة فوق المرمى في الدقيقة التاسعة، تلتها محاولة أخرى أخطر من رأسية الورفلي أبعدها الحارس أبوجبل بصعوبة.. وسيطر الرجاء على مجريات المباراة وكان الطرف الأفضل، وأنقذ الحارس أبوجبل مجددا مرماه من هدف محقق، عندما أبعد كرة متولي من داخل المرمى.. وحاول متولي أن يفاجئ دفاع الزمالك من تسديدة قوية عرفت تدخل حارس الزمالك، وسيطر الرجاء على الكرة وتسيد المباراة، غير أن اللمسة الأخيرة كانت تنقصه في الفرص التي أتيحت له».

 

وتابع التقرير «وحافظ الرجاء على سيطرته إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 48 بواسطة بن مالانجو من تسديدة قوية خدعت الحارس أبوجبل بعد أن لمست أحد زملائه ودخلت المرمى.. ومع تراجع الرجاء ضغط الزمالك وأتيحت له فرصة عبر بن شرقي في مربع العمليات، وتمكن الأبيض من تسجيل هدف التعادل بواسطة فرجاني في الدقيقة 61».

 

واختتمت الصحيفة تقريرها : «واستعاد الرجاء سيطرته خاصة مع التغييرات التي قام بها جمال السلامي بإدخال لاعبين كبن حليب ومكعازي ونجوما، غير أن مصطفى محمد يقضي على أحلام الرجاء وسجل الهدف الثاني من رأسية في الدقيقة 84، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 88».


موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا

ويلاقي الزمالك غريمه التقليدي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة، 27 نوفمبر الجاري، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، وسط محاولات جادة لإقامة المباراة على ملعب استاد القاهرة الدولي.


وكان الأهلي قد فاز على الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بواقع 2-0 ذهابا في المغرب، و3-1 إيابا في القاهرة.

ads
ads