رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة..الزمالك يسعى لتأكيد تفوقه على الرجاء المغربي والتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الكابتن

 يسعى الزمالك لتأكيد تفوقه على فريق الرجاء المغربي والتأهل لنهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا عندما يلتقى الفريقان في التاسعة مساء اليوم  باستاد القاهرة في مباراة العودة بالدور نصف النهائي.

 

الزمالك فاز فى مباراة الذهاب بالدار البيضاء بهدف سجله أشرف بن شرقي ويكفيه الفوز أو التعادل بأى نتيجة للتأهل لمواجهة الأهلي في المباراة النهائية، أما الرجاء فلا بديل أمامه سوى الفوز بنتيجة أكبر من 1- صفر.

 

التاريخ يفتح أبوابه أمام الزمالك للتأهل للنهائي لأول مرة منذ عام 2016 واستعادة اللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ عام 2002 وبالتأكيد لن يفرط نجوم الزمالك في الفرصة وسيبذلون أقصى جهد لتحقيق حلمهم وحلم مجلس الإدارة والجماهير بالفوز باللقب والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية  .

 

 

 

الزمالك يفتقد جهود محمد عبدالشافي ومحمود حمدي الونش ويوسف أوباما وعمر السعيد بسبب الإصابة،  وفي المقابل يعود حازم إمام ومحمود علاء وفرجاني ساسي بعد اكتمال شفائهم وسيدفع الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جايمي باتشيكو بالتشكيل الأساسي دون الالتفات لتهديد محمد أبوجبل وطارق حامد ومصطفى محمد بالغياب عن المباراة النهائية حال الحصول على إنذار، لأنه سيكون الإنذار الثالث لأن التفكير في المباراة النهائية لن يبدأ إلا بعد تخطي الرجاء وإن كان هذا لايمنع وجود تعليمات من الجهاز الفنى لكل اللاعبين بتلاشي الالتحامات القوية في المناطق غير المؤثرة بالملعب تجنبا للإصابة أو الحصول على إنذارات وعدم الالتفات لأى إستفزازات قد يتعرضون لها خاصة إذا تأكد لاعبو الرجاء من عدم قدرتهم على تحقيق النتيجة المطلوبة.

بديل يوسف أوباما قد يكون كابونجو كاسونجو ليلتزم باللعب في الجانب الأيسر أمام عبدالله جمعة أو محمد أوناجم، على أن ينتقل أحمد سيد زيزو للعب في الجبهة اليسرى الهجومية وقد يدفع باتشيكو بإسلام جابر كلاعب ثالث في الوسط والاكتفاء بوجود الثلاثي الهجومى أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

 

 

البعض قد يطالب باندفاع الزمالك للهجوم في بداية المباراة سعيا لتسجيل هدف مبكر يزيد من صعوبة مهمة الرجاء ويجعلها شبه مستحيلة، لكن الأمر الواقع يؤكد أن الرجاء فريق قوى سيقاتل بروح النمور الجريحة وبالتالي التعامل مع المباراة يجب أن يكون طبقا لإستراتيجية واضحة الهدف منها أولًا عدم إهتزاز شباك الفريق وعدم التسرع في الرغبة باحراز الأهداف وأن يكون الأداء متوازنا، لأن الرجاء لن يغامر بالهجوم من البداية، بل سيعمل على إبقاء نتيجة التعادل السلبي أطول وقت ممكن، على أمل خطف هدف يتعادل به الفريقان في مباراتى الذهاب والعودة.

 

باتشيكو حرص على متابعة كل صغيرة وكبيرة عن فريق الرجاء وحالة لاعبيه ومدى قدرة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الذهاب على التواجد في مباراة اليوم، خاصة أيوب نناح باعتباره إحدى الأوراق الهجومية المهمة وبالتأكيد عرف باتشيكو فريق الرجاء جيدا من خلال مباراة الذهاب وسيلعب على عامل مهم جدا وهو التفوق البدني للاعبي الزمالك الذي يمكنهم من الأداء بقوة طوال الـ90 دقيقة وهو سلاح مهم لا بد من الاستفادة منه لحسم المباراة والتأهل للنهائي.

 

يدير المباراة الحكم السنغالي ماجيتي نداي ويساعده مواطناه الحاج ماليك سامبا ونوح بانجورا  ومعهما الإثيوبي عيسى جيرا بوشو حكما رابعا والجامبي بكاري جاساما حكما للفيديو والجنوب إفريقي زاخيل سويلا مساعد حكم فيديو.