رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة الأوليمبية: رئيس الزمالك أصبح لا وجود له.. وهناك انتخابات فى 2021

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أكد شريف العريان، أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية، أن رئيس نادي الزمالك أصبح لا وجود له داخل القلعة البيضاء.

وقال شريف العريان في تصريحات عبر برنامج "ملعب الصقر" المذاع على راديو مصر:" اللجنة الأوليمبية تراجع قرارات كل الاتحادات، ومن لهم حقوق الحضور في الجمعيات العمومية، يتم مراجعة كافة الأمور، ومن ثم تحديد الحاضرين".

وأضاف:" موقف اللجنة الأوليمبية في أزمة نادي الزمالك، أنه تم إيقاف رئيس النادي، بناء على تحقيقات تمت، وتم إبلاغ الاتحادات الرياضية، وكلها اتخذت القرارات، كما أبلغنا وزارة الشباب والرياضة، ونادي الزمالك".

وتابع:" أي ورقة تخرج بتوقيع مرتضى منصور لن يتم اعتمادها، ونادي الزمالك ليس طرفًا في الأزمة مطلقًا".

وفي حالة عدم دعوة نادي الزمالك لانتخابات جديدة، أوضح العريان:" مجلس الزمالك مثل أي هيئة رياضية، بعد الاوليمبياد بعد 2021، لابد من الدعوة إلى عقد جمعية عمومية قبل 31-10، وفي أول جمعية عمومية قادمة يتم انتخاب على المقاعد الشاغرة.

وأكمل:" كانت هناك قضية مرفوعة لإبطال اللائحة، ومن تم انتخابهم على اللائحة يعتبر باطلا، وكل ما ترتب على اللائحة الخاطئة يعتبر باطلا، ولكن الزمالك له حق الاستئناف".

وحول السؤال المطروح من جماهير الزمالك "ليه في الوقت دا بالذات؟"، علق أمين عام الأوليمبية:" لو قدمت على قضية والقاضي جاء ليحكم فيه، هل سيتم تأجيل الحكم لأمور أخري، القضية أخذت مجراها وتم صدور الحكم من جانب لجنة التسوية".

وأستطرد:" أي قضية يصدر الحكم في وقتها الطبيعي، ونادي الزمالك قام بعمل مذكرة ضد النادي الأهلي، وتم تحويلها إلى لجنة القيم، ثم ذهبت إلى نفس المحقق، ويتم توجيه الدعوة إلى الشاكي للاستماع إلى أقواله".

وأردف العريان:" الزمالك من حقه الاستئناف على بطلان اللائحة، ولكن حاليا بالنسبة للجنة الأوليمبية، فإن رئيس نادي الزمالك لا وجود له ولا يمارس أي دور رياضي مع أي جهة رياضية أخري".

وأكمل:" لا يوجد أي استئناف على قرار إيقاف مرتضى منصور، رئيس الزمالك أصبح لا وجود له، وأول جمعية عمومية سيتم إقامة انتخابات على المقاعد الشاغرة".

وأتم تصريحاته قائلا:" انتخابات الزمالك بالكامل موعدها بعد الدورة الأوليمبية 2021، وسواء أقيمت أو لم تقم البطولة يتم إجراء انتخابات للأندية".