رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يتعادل مع أورلاندو بيراتس فى ذهاب النهائى الإفريقى 2013

الكابتن

تعادل الأهلي مع فريق أورلاندو بيراتس بطل جنوب إفريقيا بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت يوم 2 نوفمبر 2013 باستاد "إليس بارك" بمدينة جوهانسبرج، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأدارها الحكم الجزائري جمال حيمودي.


تقدم الأهلي بهدف مبكر سجله محمد أبوتريكة في الدقيقة 14، ونجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق ثابو ماتلابا.


بداية المباراة كانت سريعة على الفريقين بدون هجمات على المرمين وانحصر اللعب في منتصف الملعب، واعتمد الأهلي على الاحتفاظ بالكرة من خلال التمريرات القصيرة السريعة، وفى الدقيقة 14 حصل عبدالله السعيد على ركلة حرة بعد استغلال خطأ مدافع أورلاندو، نجح من خلالها أبوتريكة ببراعة شديدة في تسجيل هدف الأهلي بتسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.


بعد الهدف، ضغط لاعبو أورلاندو بكثافة على دفاع الأهلى، وكاد سيد معوض أن يحرز هدف التعادل بالخطأ فى مرماه بعدما فشل فى التعامل مع كرة عرضية، لكنها مرت بجوار القائم لركنية وشكل أورلاندو خطورة كبيرة عن طريق الثلاثي ميامي وتلو سيجوليلا وداني كلاتي، فى الوقت الذي اعتمد فيه الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة، والتى كاد وليد سليمان من إحداها أن يخطف الهدف الثاني فى الدقيقة 33، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.


فى الدقائق الأخيرة من  الشوط الأول كثف أورلاندو هجماته، لكن نجح لاعبو الأهلي فى التعامل مع كل الهجمات وتصدوا ببراعة لها، حتى انتهى الشوط بالتقدم بهدف أبوتريكة.

 

في بداية الشوط الثاني، كثف أورلاندو هجومه لإدراك التعادل وهدد لاعبوه مرمى شريف إكرامي من خلال التسديدات القوية التي تعامل معها ببراعة شديدة وتصدى لها بثقة، وفى الدقيقة 57 أنقذ وائل جمعة هجمة خطيرة داخل منطقة الجزاء، بعدما أبعد الكرة من أمام المهاجم باسيلا، قبل أن يسددها في المرمى. 


شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات من لاعبي الأهلي للإحتفاظ بالكرة وسط محاولات هجومية من لاعبي أولاندو، وفى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع نجح ثابو ماتلابا فى تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية خدعت شريف إكرامي.

 

مثّل الأهلي: شريف إكرامي وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وعبدالله السعيد "أحمد شديد قناوي ق 90" وأحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان ومحمد أبوتريكة "رامي ربيعة ق 81" وأحمد عبدالظاهر "دومينيك داسيلفا ق 65".