رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم القطن بهدفين فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا 2008

الكابتن

في الثاني من نوفمبر عام 2008، التقى الأهلي فريق القطن الكاميروني باستاد القاهرة، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأدار المباراة الحكم الجنوب إفريقي جيروم دامون، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

 

تقدم الأهلي مبكرًا عن طريق وائل جمعة في الدقيقة الرابعة، وأضاف الأنجولي فلافيو الهدف الثاني في الدقيقة 15، وبدأ الأهلي المباراة بهجوم مكثف، ومرر محمد أبوتريكة كرة بينية لمحمد بركات الذي انفرد ولكنه سدد في يد الحارس لترتد إلى أبوتريكة الذي سددها، ولكن الحارس تصدي لها للمرة الثانية وحصل جيلبرتو على خطأ من الناحية اليسرى، ومنه مرر أبوتريكة كرة عرضية سددها وائل جمعة برأسه داخل المرمى مسجلًا الهدف الأول.

 

ومن خطأ في منتصف الملعب، لعب أحمد حسن الكرة إلى فلافيو الخالي من الرقابة فسددها برأسه داخل مرمى كاسالي داوودا مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة 15.


بعد الهدف سيطر القطن على مجريات اللعب في ظل تراجع أداء لاعبي وسط الأهلي، ومع ذلك كاد فلافيو أن يضيف الهدف الثالث بعد أن حول عرضية أحمد صديق برأسه بجوار القائم الأيسر.

 

مع بداية الشوط الثاني، فرض القطن سيطرته على مجريات اللعب بدون خطورة على مرمى أمير عبدالحميد، وسدد فلافيو كرة قوية مرت خارج المرمى  في الدقيقة 54، واقترب القطن من مرمى الأهلي في الدقيقة 70، ولكن أحمد السيد نجح في إبعاد الكرة وسدد لاسينا عبدالكريم كرة قوية مرت بجوار القائم، ومن هجمة سريعة في الدقيقة 75 لعب أحمد حسن كرة بينية إلى بركات المنطلق الذي مررها عرضية إلى فلافيو الذي تركها لأبوتريكة لكنه سددها بغرابة خارج المرمى .

 

أضاع فلافيو هدفًا محققًا في الدقيقة 82 عندما لعب أحمد حسن كرة بينية إلى أبوتريكة الذي مر من المدافع ولعب كرة عرضية أثناء خروج حارس القطن لملاقاته إلى فلافيو الذي سددها فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين.


مثّل الأهلي: أمير عبدالحميد وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد صديق "أنيس بوجلبان ق 73" وجيلبرتو "سيد معوض ق 78" وأحمد حسن وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة  وفلافيو "أسامة حسني ق 90".