رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على خطى رودريجيز.. إيسكو يخطط للرحيل عن ريال مدريد والانتقال لإيفرتون

إيسكو
إيسكو

يبدو أن النجم الإسباني إيسكو، صانع ألعاب ريال مدريد، يفكر في الرحيل عن صفوف النادي الملكي، خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن إيسكو يعاني من أزمة عدم المشاركة بشكل منتظم، تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، هذا الموسم 2020-2021.

 

وأوضحت الصحيفة أن إيسكو شارك في 5 مباريات فقط رفقة ريال مدريد في الدوري الإسباني بالموسم الحالي 2020-2021، منهم مباراتين شارك فيهما كأساسي، بإجمالي 178 دقيقة.

 

ويرى إيسكو أن مدربه يدان لا يعتمد عليه كثيرًا في الآونة الأخيرة، ولذلك يفكر اللاعب في الرحيل عن الفريق، ويُفضّل الانتقال إلى صفوف إيفرتون الإنجليزي؛ نظرًا لوجود كارلو أنشيلوتي، مدربه السابق في ريال مدريد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إيفرتون قد يتعاقد مع إيسكو على سبيل الإعارة بمدة عام، ولكن ريال مدريد يريد بيعه في الميركاتو الشتوي المقبل، الذي سيفتح أبوابه في شهر يناير 2021، وفي هذه الحالة قد تكلّف صفقته حوالي 20 مليون يورو.

 

ويُعد إيسكو، صاحب الـ28 عامًا، محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الرابغة في ضمه، على رأسها يوفنتوس الإيطالي، وأرسنال الإنجليزي.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ إيسكو رفقة ريال مدريد في يونيو 2022، ويتقاضى راتبًا قيمته 7 ملايين يورو سنويًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إيسكو يفكر في السير على خطى زميله الكولومبي السابق خاميس رودريجيز، الذي رحل عن صفوف ريال مدريد، وانتقل إلى إيفرتون في الميركاتو الصيفي المنصرم.


جدير بالذكر أن ريال مدريد يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة، علمًا بأن الفريق لديه مباراة مؤجلة، نظرًا لمشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" في الموسم الماضي 2019-2020.

 

وكان ريال مدريد قد حقق فوزًا كبيرًا على ويسكا بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الليجا.