رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إنذار خطر».. صحف إسبانيا تتحدث عن تعثر برشلونة وتألق هازارد مع ريال مدريد

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ركزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأحد، على وقوع برشلونة في فخ التعادل الإيجابي، وفوز ريال مدريد الثمين.

 

وكان برشلونة قد وقع في فخ التعادل مع ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 1-1، بينما حقق ريال مدريد فوزًا كبيرًا على ويسكا بنتيجة 4-1، في المباراتين التي جمعت بين الفِرق أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «يجب أن نحتفل بهذا»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز برباعية على ويسكا، وإيدين هازارد يسجل هدفًا".

أما عن وقوع برشلونة في فخ التعادل، كتبت الصحيفة: "حادثة لبرشلونة"، وتابعت: "النادي الكتالوني يتعثر مجددًا في الدوري الإسباني ويحتل المركز الثاني عشر".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «8 نقاط على برشلونة»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز برباعية على ويسكا، وديبورتيفو ألافيس يخطف نقطة ثمينة من برشلونة".

وعن تعادل برشلونة مع ديبورتيفو ألافيس، كتبت الصحيفة "حالة إنذار في برشلونة".

 



أما الصحف الكتالونية فقد ركزت تعثر برشلونة، إذ عنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» صدر غلافها بـ«دون هدف»، وتابعت: "برشلونة يفرط في 5 نقاط بآخر جولتين، بعدما خسر أمام ريال مدريد ومن ثم التعادل مع ألافيس".

وعن فوز ريال مدريد على هويسكا، وكتبت: "هازارد يسجل بعد مرور سنة، ليساهم في تحقيق فوزًا سهلًا".

وعن فوز أتلتيكو مدريد على أوساسونا، كتبت: "ثنائية جديدة لجواو فيليكس، ويواصل تألقه مع الفريق".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «يا له من ظلم!»، مُوضحة: "برشلونة أضاع عدة فرص أمام ديبورتيفو ألافيس، ويخسر نقطتين بعد وقوعه في فخ التعادل".

وعن فوز ريال مدريد الكبير وتصدره جدول ترتيب الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "هازارد يحيي ريال مدريد".

 



ويتصدر ريال مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة، بينما يتواجد برشلونة في المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط فقط.

 

وحصد برشلونة 8 نقاط في 6 مباريات بالدوري الإسباني، ليُعادل أسوأ أرقامه بعد أول 6 جولات بالليجا منذ 18 عامًا، حيث تعود آخر مرة حصل فيها الفريق الكتالوني على أقل عدد من النقاط في هذه المرحلة إلى موسم 2002-2003، حين جمع 8 نقاط في أول ست مباريات، تحت قيادة الهولندي لويس فان خال، لينهي الموسم في المركز السادس.


جدير بالذكر أن ريال مدريد لديه مباراة مؤجلة، بينما يمتلك برشلونة مباراتين مؤجلتين، نظرًا لمشاركتهما في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" في الموسم الماضي 2019-2020.