رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كواليس الساعات الأخيرة فى أزمة مباراة الزمالك والرجاء وتأجيل نهائى دورى الأبطال

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 01:47 م
كواليس تاجيل مباراة
كواليس تاجيل مباراة الزمالك والرجاء والمباراة النهائية
محمد خليفه
طباعة
يشهد الاتحاد الافريقى لكرة القدم " كاف" أزمة حقيقية بعد تأجيل مباراة الزمالك والرجاء فى إياب نصف نهائى دورى أبطال افريقيا والمباراة النهائية والتجمع بين الأهلى والمتأهل من مباراة الزمالك والرجاء.

وقام الاتحاد الافريقى بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء بعدما طلبت الجهات الأمنية المصرية تأجيل المباراة النهائية والتى كان مقررا لها يوم الجمعة المقبل، لموعد جديد بعد العاشر من نوفمبر لتعارض موعد المباراة النهائية مع انتخابات مجلس النواب.


تأجيل مباراة الزمالك والرجاء والمواعيد المقترحة لنصف النهائى والمباراة النهائية

قام الاتحاد الافريقى بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربى فى إياب نصف نهائى دورى الابطال والمباراة النهائية للبطولة لأجل غير مسمى، لحين اتفاق أطراف الأزمة على المواعيد الجديدة.

واقترح كاف اقامة مباراة الزمالك والرجاء يوم الاربعاء المقبل، وإقامة المباراة النهائية يوم 27 نوفمبر المقبل، وقام باخطار اتحاد الكرة المصرى بالمواعيد الجديدة، ولكنه اصطدم بعد ذلك برغبة الرجاء المغربى باقامة مباراته مع الزمالك بعد انتهاء مباريات الأجندة الدولية، والمقرر لها فى الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر، حتى يكون لاعبوه تعافوا من فيروس كورونا، ويكون الفريق استعد جيدا للزمالك.
ويحاول كاف الحصول على موافقة الرجاء على إقامة مباراته مع الزمالك، الاربعاء أو الخميس المقبل، وإقامة النهائى يوم 27 نوفمبر، بعد أبداء الزمالك موافقته على المواعيد الجديدة.

الاتحاد الافريقى يرفض إلغاء بطولة دورى الابطال

رفض الاتحاد الافريقى إلغاء بطولة دورى أبطال افريقيا الحالية، على خلفية أزمة موعد مباراة الزمالك والرجاء المغربى، وموعد المباراة النهائية، بالأضافة لانتشار فيروس كورونا.

ويرفض كاف إلغاء البطولة تماما، لرفض الشركة الراعية التفكير فى الأمر، نظرا للحقوق التسويقية، بالاضافة إلى أن إلغاء البطولة سيترتب عليه إلغاء بطولة السوبر الافريقى، فضلا عن عدم تحديد المتأهل لمونديال الأندية، والذى يدرس الاتحاد الدولى "فيفا" إقامته خلال شهر يناير المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وصعد الأهلى لنهائى دورى ابطال افريقيا بعد الفوز على الوداد المغربى فى نصف النهائى، ذهابا فى كازابلانكا بهدفين نظيفين، وفى مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

فيما حقق الزمالك الفوز على الرجاء المغربى فى مباراة الذهاب بهدف نظيف أحرزه أشرف بن شرقى، ويحتاج فى مباراة الإياب لتحقيق الفوز أو التعادل للحاق بالأهلى فى المباراة النهائية.

ads
ads