رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

شوبير يكشف مصير "أبوريدة" من رئاسة كاف حال منع أحمد أحمد

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 12:18 م
أحمد شوبير
أحمد شوبير
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق وحارس مرمى الأهلي الأسبق، عن موقف السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي والسنغالية فاطمة سامورا، من خوض هاني أبوريدة رئيس الجبلاية السابق لانتخابات رئاسة كاف حال منع أحمد أحمد من خوض الانتخابات.

 

قال شوبير في تصريحات إذاعية، له، صباح اليوم الخميس:"إنفانتينو وسامورا يميلان لدعم مرشح سنغالي بداعي تفضيل أصحاب البشرة السمراء".

 

وأضاف:" مع إعلان أحمد أحمد عزمه الترشح مجددًا لرئاسة كاف ظهرت تقارير صحفية إنجليزية تفيد بوجود شبهة فساد تعوق فرص رئاسته كاف مجدداً".

 

وواصل نائب رئيس الجبلاية السابق:" هنا يبرز اسم أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي والدولي للظهور على سطح الأحداث في انتخابات كاف".

 

وكان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن، أمس الأربعاء، عن ترشحه لرئاسة كاف، لفترة ثانية، خلال الانتخابات، التي من المقرر أن تقام خلال شهر مارس المقبل 2021.

 

وكتب أحمد ، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا:" لقد تغير كثيرًا في السنوات الأربع الماضية، أنا فخور بالعمل الذي أنجزه فريقي، أن يتم شكرها، وكذلك دعم كرة القدم في أفريقيا وخارجها، بعد التفكير والتشاور، قررت أن أمثل نفسي".

 

أضاف قائلا:"عرف الكثير من التحسينات لمدة 4 سنوات، أنا فخور بإنجازات فريقي، أقدم شكري وامتناني لدعمكم ومساعدتكم في كرة القدم في أفريقيا وخارجها، بعد عملية التفكير والتشاور، قررت الترشح لإعادة الانتخاب.

 

كان أحمد أحمد، قد تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في مارس من عام 2017، خلفا للكاميروني عيسى حياتو، الذي بقى في منصبه لمدة 29 عاما.


ads