رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

واصفًا إياه بـ«الجاهل».. خافيير تيباس يهاجم بارتوميو بعد استقالته من برشلونة

خافيير تيباس وبارتوميو
خافيير تيباس وبارتوميو

شن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، هجومًا حادًا ضد جوسيب ماريا بارتوميو، بعدما تقدم باستقالته من منصبه كرئيس لنادي برشلونة، بجانب أعضاء مجلس إدارته، وإعلانه أن ناديه وافق على مقترح المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

 

وكان بارتوميو قد أعلن، أمس الثلاثاء، استقالته رسميًا من رئاسة نادي برشلونة، كذلك أعضاء مجلس الإدارة، قائلًا لوسائل الإعلام: "قررت أنا وباقي أعضاء المجلس تقديم الاستقالة، القرار كان مدروسًا وهادئ واتخذته مع باقي زملائي"، وذلك قبل الاقتراع على سحب الثقة منه.

 

وأضاف بارتوميو في المؤتمر الصحفي: "وافق مجلس الإدارة على متطلبات المشاركة في دوري السوبر الأوروبي في المستقبل، وهو مشروع تدعمه الأندية الكبيرة في أوروبا".

 

وبناءً عليه، رد تيباس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلًا: "تصريحات بارتوميو تؤكد جهله بصناعة كرة القدم، ووصف دوري السوبر بأنه مسابقة تخيلية وضعيفة".

 

وأضاف تبياس في تغريدته: "نهاية حزينة لرئيس حقق نجاحات، ومؤخرًا ارتكب أخطاء عديدة".

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت الأسبوع الماضي، أنه تم تخصيص 6 مليارات دولار لإطلاق المسابقة الجديدة، بمشاركة 18 ناديًا من بطولات الدوري الخمس الكبرى، وبدعم من العملاقين ليفربول، ومانشستر يونايتد.

 

يأتي ذلك بعدما رفضت حكومة كتالونيا تأجيل اقتراع سحب الثقة من بارتوميو، مؤكدة أنه لا توجد أي عوائق قانونية أو صحية تستلزم التأجيل، ولكن الآن من المقرر أن تتم الدعوى لإجراء انتخابات جديدة خلال مدة أقصاها 3 شهور، وهو ما يعني أنه سيكون هناك رئيس جديد لبرشلونة في بداية العام الجديد. لمطالعة التفاصيل من هنا.