رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيرجيو راموس يعادل إنجاز إيكر كاسياس مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

حقق النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد الإسباني، رقمًا مميزًا بعد مشاركته في مباراة الفريق أمام بروسيا مونشنجلادباخ، التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن راموس تمكّن من معادلة رقم مواطنه وزميله السابق، إيكر كاسياس، في عدد المواسم التي شارك فيها ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وأفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن راموس شارك في 16 موسم في دوري أبطال أوروبا مثل كاسياس، متفوقان على خينتو، أسطورة ريال مدريد، صاحب المركز الثاني برصيد 15 موسم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن راموس شارك لأول مرة مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في عام 2005، أمام أولمبيك ليون الفرنسي، ليتوّج مع الفريق بلقب التشامبيونزليج 4 مرات، في أعوام 2014، 2016، 2017 و2018.

 

وكان راموس قد شارك في مباراة ريال مدريد ضد بروسيا مونشنجلادباخ، بعدما غاب بسبب الإصابة عن مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني، التي أُقيمت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في الأسبوع الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز الميرنجي بنتيجة 2-3.

 

يذكر أن راموس خاض 125 مباراة مع ريال مدريد خلال الـ16 موسم، سجل خلالهم 13 هدفًا، وحقق 76 انتصارًا، ليصبح ثاني أكثر لاعب تحقيقًا للفوز في تاريخ النادي الملكي، بعد إيكر كاسياس، الذي حقق 90 انتصارًا.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره ويسكا، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".