رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بعد رفض تأجيل اقتراع سحب الثقة.. بارتوميو يقرر عدم حضور مباراة برشلونة ويوفنتوس

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 04:04 م
جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو
ريهام أسامة
طباعة

رفضت حكومة كتالونيا تأجيل اقتراع سحب الثقة من جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، مؤكدة أنه لا توجد أي عوائق قانونية أو صحية تستلزم التأجيل.

 

وكانت نادي برشلونة قد أرسل خطابًا إلى حكومة كتالونيا، الممثلة بوزارات رئاسة الإقليم والداخلية والصحة، بشأن تأجيل الاقتراع على سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي برئاسة بارتوميو، في ظل حالة الطوارئ العامة في البلاد، مع ارتفاع أعداد الإصابات بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الأسبوعين الماضيين.

 

ووفقًا لما ذكرته إذاعة "راديو كتالونيا"، فإن الحكومة المحلية رفضت تأجيل الاقتراع، مؤكدة أنه يمكن تنفيذه طالما أنه "لا توجد عوائق قانونية أو صحية" تمنع للتصويت على سحب الثقة من بارتوميو، في الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل.

 

كذلك توفر المتطلبات التي قدمتها الحكومة إلى برشلونة ستكون مدرجة وفقًا للبروتوكول التنظيمي في الاجتماع، يوم 21 أكتوبر الحالي.

 

وأشار "راديو كتالونيا"، إلى أن الحكومة لم تحدد تاريخًا بعينه، ولكن يجب أن يعقد برشلونة -بموجب القانون- يوم تاريخ التصويت، وهو الذي أعلنه النادي في وقت سابق، بأنه سيكون في أول يومين من الشهر المقبل.

 

ويمر بارتوميو بوقت عصيب خلال الفترة الحالية، وسط دعوات بسحب الثقة منه، ونجاح الحملة بعدما جمعت أكثر من 20 ألف توقيع، والوصول إلى أكثر من 18 ألف توقيعًا صحيحًا، أي أكثر من العدد المطلوب وهو 16520 توقيعًا صحيحًا، وهو ما صرّح به ميكيل سامبر، وزير الداخلية الإسباني، أنه لا يرى أي عوائق للتصويف بسحب الثقة عن بارتوميو ومجلسه، طالما أنه تم استيفاء الشروط المطلوبة.

 

يأتي ذلك بعدما دعا جوردي فيري، المرشح لرئاسة برشلونة خلفًا لـ بارتوميو، لانتخابات مبكرة وسحب الثقة من إدارة بارتوميو بعد الهزيمة المذلة التي تلقاها برشلونة على يد بايرن ميونخ بنتيجة 2-8، في المباراة التي جمعتهما في شهر أغسطس الماضي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، بالموسم الماضي 2019-2020.

 

وزاد الأمر احتقانًا أكثر، بعد طلب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، من إدارة النادي بالسماح برحيله، حيث أرسل لهم "فاكس" رسمي يخبرهم خلاله أنه يريد المغادرة، خلال فترة الميركاتو الصيفي المنصرم، ولكن إدارة برشلونة رفضت هذا الأمر بشكل قاطع، ليتراجع اللاعب عن موقفه ويقرر البقاء في صفوف الفريق، ولكنه لن يتفاوض بشأن تجديد عقده.

 

ولكن جماهير برشلونة أصبحت غاضبة في الوقت الحالي أيضًا؛ بسبب تراجع أداء الفريق، بجانب وجود العديد من الأزمات التي وقعت فيها الإدارة خلال الفترة الماضية، إذ ترى الجماهير أن هناك ضعفًا واضحًا في الإدارة الرياضية، بجانب سوء الإدارة المالية، ليصبح تواجد بارتوميو في منصبه مسألة وقت فقط.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر إقامة الانتخابات الرئاسية في نادي برشلونة بشكل رسمي في مارس 2021.


Reunió d'urgència de Bartomeu i la seva junta al FC Barcelona amb la dimissió sobre la taula


بارتوميو يقرر عدم السفر إلى إيطاليا

من ناحية أخرى، أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن بارتوميو قرر عدم السفر إلى تورينو اليوم، ولن يحضر أيضًا المباراة غدًا أمام يوفنتوس؛ نظرًا لارتباطه ببعض الأعمال داخل النادي.

 

ويستعد برشلونة لخوض مواجهة قوية أمام يوفنتوس على ملعب "أليانز أرينا"، مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ads
ads