رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وادى دجلة يعلن مشاركة 3 من لاعبيه فى بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

كريم عبد الجواد
كريم عبد الجواد

أعلنت أندية وادى دجلة عن مشاركة ثلاثة من أبطال النادي للاسكواش في بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2020، والتي ستقام في الفترة من 1 حتى 7 من شهر نوفمبر القادم، في ملاعب مجمع خليفة الدولي في قطر، وذلك بمشاركة أفضل لاعبي الاسكواش في العالم.

ويتنافس من أبطال وادى دجلة على فرج المصنف الأول على مستوى العالم، وكريم عبدالجواد المصنف الثالث، ذلك بالإضافة إلى يوسف إبراهيم، أمام نخبة تتكون من 45 لاعبا من بينهم أبرز ثمانية لاعبين مصنفين على مستوى العالم، وبمجموعة جوائز مالية تصل إلى 175 ألف دولار أمريكي.

ويسعى اللاعبون المصريون لمواصلة فرض سيطرتهم على ألقاب البطولات، وهي السيطرة التي تواصلت في السنوات الأخيرة.

ويشارك في البطولة 13 لاعبا مصريا: محمد الشوربجي، على فرج، مصطفى عسل، يوسف إبراهيم، عمر مسعد، فارس الدسوقي، مروان الشوربجي، كريم عبدالجواد، محمد الشربيني، طارق مؤمن، يوسف سليمان، زاهد سالم، محمد أبوالغار.

وكان نشاط الاسكواش قد عاد مجددا بعد فترة توقف دامت 6 أشهر، بسبب فيروس كورونا، حيث أقيمت بطولة مانشستر في شهر سبتمبر الماضي والتي توج بها محمد الشوربجي ونور الطيب، ثم بطولة الثمانية الكبار PSA World Tour Final في مول العرب وحصدها الثنائي هانيا الحمامي ومروان الشوربجي وبطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش التي أقيمت تحت سفح الأهرامات وتوج بها نور الشربيني وعلى فرج.

وتقام البطولات وسط إجراءات احترازية قوية من قبل قواعد صارمة وضعها الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش.