رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

معتز البطاوى: منافسة القطبين حق مشروع لـ"سيراميكا".. والمدير الفنى مستمر.. ومحمد إبراهيم إضافة لنا (حوار)

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 12:01 م
معتز البطاوي
معتز البطاوي
حوار - يحيى عبد الرحمن
طباعة

نجح فريق سيراميكا كليوباترا في التواجد ضمن الفرق الثلاثة الصاعدة للدوري الممتاز، لأول مرة في تاريخه، بعد جهد كبير من رئيسه محمد أبوالعينين والقائمين عليه، وعلى رأسهم معتز البطاوي المشرف العام على فريق الكرة بالنادي عضو مجلس الإدارة، الذي حرص «الكابتن» على مقابلته لسرد كواليس رحلة الصعود منذ البداية وحتى النهاية، والحديث عن طموحات الفريق خلال الموسم المقبل، وموقف المدير الفني الحالي هيثم شعبان من الاستمرار من عدمه، وحقيقة انضمام عصام الحضري للفريق الصاعد، وإليكم نص الحوار..

 

في البداية.. ما تعليقك على صعود "سيراميكا" إلى الدوري الممتاز؟

التوفيق لا يأتي إلا للمجتهد، نحن تعبنا كثيرًا والفريق احتل الصدارة منذ الجولة الأولى وحتى النهاية، الحمد لله تعب الفترة الماضية لم يذهب هباءً وكلل بالنجاح، وأحب أن أتوجه بالشكر للنائب محمد أبوالعينين وأعضاء مجلس الإدارة بالكامل على وقوفهم بجانبنا خلال الفترة الماضية حتى الوصول إلى الهدف المطلوب.

 

البعض قال إنك حاولت مجاملة هيثم شعبان على حساب الفريق؟

بالفعل تعرضت لضغوط كبيرة عقب قرار تعيين هيثم شعبان مديرا فنيا للفريق منذ نهاية الموسم المنصرم بـ6 أسابيع، هيثم مدير فني واعد وكان بإمكانه قيادة الفريق للصعود إلى الدوري الممتاز منذ الموسم الماضي، لولا سوء التوفيق الذي حرمنا من ذلك، لكني الحمد لله كسبت الرهان في النهاية.

 

هل توجد أي نية للتغيير والاستعانة بمدير فني جديد؟

هيثم شعبان مستمر على رأس القيادة الفنية للفريق خلال الموسم المقبل، ولا توجد أي نية مطلقا للتغيير، فهو الأحق بهذه المهمة، لأنه مع الفريق منذ فترة كبيرة وبالتالي يعلم كل كبيرة وصغيرة عن النادي، فهو الاختيار الأمثل في كل المراحل، لأنه يخدم فكرتنا في الاعتماد على الشباب وخوض التجربة الشبابية في نادي سيراميكا كليوباترا.

 

هل تم تحديد احتياجات الفريق للموسم الجديد وأسماء اللاعبين الراحلين؟

سوف نعمل على دعم النادي بأفضل الصفقات، فهناك جلسة مع مجلس الإدارة والمسئولين خلال الفترة القادمة للوقوف على ملامح الموسم القادم ووضع خطة العمل المناسبة، أما بخصوص أسماء الراحلين حتى الآن لم يعلن الكابتن هيثم شعبان عن القائمة، ولكن هناك قواما أساسيا للفريق لا بد من العمل على الحفاظ عليه وتدعيمه بكل قوة.

 

وماذا عن انضمام الحارس الدولي عصام الحضري للفريق خلال الانتقالات الجارية؟

الحضري أسطورة رياضية لا يختلف عليها اثنان، نقدره كثيرا، ولكن لن نتعاقد إلا مع من يريد أن يقدم الإضافة للنادي واللي "جعان كورة" وقادر على تحقيق طموحات النادي، بصرف النظر عن اسمه أو عمره.

 

ترددت أنباء عن اقتراب سيراميكا من ضم محمد إبراهيم.. ما مدى صحة الأمر؟

اللاعب إضافة قوية لنا، وهناك مفاوضات مكثفة مع مسئولي النادي الفيومي من أجل إقناعهم بالاستغناء عن المهاجم خلال الفترة الجارية.

 

هل تم الاستقرار على ملعب الفريق خلال الموسم القادم؟

استاد السويس هو ملعبنا خلال الموسم المقبل، وأحب أن أتوجه بالشكر إلى جماهير السويس على حسن ضيافتهم لنا، فنحن لم نشعر بالغربة، هناك الكثير من العاملين في مجموعات سيراميكا يعملون في السويس، ونعدهم بأن نكون خير ممثل لهم في المحافظة الباسلة الموسم المقبل، كما نتنمى عودة منتخب السويس مجددا إلى دوري الأضواء والشهرة.

 

البقاء بين الكبار أم المنافسة على دخول المربع الذهبي.. ما هو هدف سيراميكا في الممتاز؟

بالتأكيد البقاء في الممتاز الهدف الأول ونسعى لأن نكون الحصان الأسود للمسابقة، ومن ثم نقدم لاعبين إلى المنتخبات المصرية من مختلف الأعمار، لخدمة الرياضة المصرية، والصعود إلى الدوري الممتاز سيمنحنا تلك الفرصة بشكل أكبر في الفترة المقبلة، حيث نجح سيراميكا في تقديم عدد من النجوم للمنتخبات الوطنية أثناء مشاركته في دوري الدرجة الثانية، وعلى رأسهم مصطفى ميسي لاعب فريق الشباب تحت قيادة ربيع ياسين.

 

هل من الممكن أن نرى تكرار لتجربة بيراميدز مع سيراميكا؟

نحن كمسئولين في سيراميكا لا نريد تكرار تجربة أحد، نحن نعتمد على التجربة الشبابية، طبعا نريد منافسة الأهلي والزمالك فهذا هدف مشروع للجميع.

 

ماذا عن لائحة الفريق المالية الجديدة بعد الصعود؟

هناك اجتماع سيتم بين هيثم شعبان المدير الفني مع المسئولين الفترة المقبلة لمناقشة اللائحة، سوف نقوم بتغيير لائحة الفريق المالية، بما يتناسب مع حجم الإنجاز الكبير.

 

أخيرا ما هي مكافآت رئيس النادي للاعبين بعد الصعود؟

لا نعلم أي شي حتى الآن، ولكن أكيد سوف يحصل اللاعبون على مكافآتهم المالية حسب لائحة الموسم الماضي.

ads
ads