رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم الصفاقسى ويتأهل لنهائى بطولة إفريقيا لأبطال الدورى 1996

الكابتن

 تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لنهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1996، في مثل اليوم 27 أكتوبر، بعد فوزه على فريق الصفاقسي التونسي بركلات الترجيح، في مباراة العودة بالدور نصف النهائي، التي أقيمت باستاد الإسكندرية، وأدارها الحكم الجزائري محمد كوراجي.


كانت مباراة الذهاب في تونس، قد انتهت بفوز الصفاقسي 1- صفر، وكان الزمالك يحتاج للفوز بفارق هدفين في مباراة العودة للتأهل للنهائي، لكن المباراة انتهت بفوز الزمالك بهدف سجله محمد صبري من ركلة جزاء في الدقيقة 65 من زمن اللقاء، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.


الركلة الأولى حملت مفاجأة غير سارة لجماهير الزمالك، عندما ارتدت الكرة التي سددها محمد صبري من القائم الأيسر، بينما سجل إسكندر السويح للصفاقسي.

وفي الركلة الثانية سجل الجزائري قاسي سعيد للزمالك، وعمر بن طاهر للصفاقسي. وفي الركلة الثالثة سجل أيمن منصور للزمالك، ونجح نادر السيد في التصدي للكرة التي سددها مراد الرنان ليتعادل الفريقان 2-2.


في الركلة الرابعة سجل طارق مصطفى للزمالك وسفيان ساسي للصفاقسي. وفي الركلة الخامسة سجل أشرف قاسم للزمالك، ونجح نادر السيد في التصدي للكرة التي سددها لاعب الصفاقسي، ليفوز الزمالك 4-3 ويتأهل للنهائي.


مثّل الزمالك: حسين السيد "نادر السيد" وأشرف قاسم ومدحت عبدالهادي ونبيل محمود وطارق مصطفى ومحمد صبري وعفت نصار وإسماعيل يوسف وخالد الغندور "عصام مرعي" وقاسي سعيد وأيمن منصور.