رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أمير مرتضى لجمهور الزمالك: «إن شاء الله الموسم دا يخلص على حاجة كلنا بنحلم بيها»

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 10:56 م
الكابتن
مروة أسامة
طباعة

عدد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك المكاسب التي حققها الأبيض من الفوز على حساب الإسماعيلي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بالجولة الأخيرة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وقال أمير مرتضى منصور خلال تصريحات عقب مباراة الزمالك ضد الإسماعيلي: "حصلنا على ما أردناه من بطولة الدوري المصري الممتاز في ظل الضغوطات التي حدثت طيلة الموسم المنقضي وإن شاء الله ننهى الموسم بالكامل ببطولة نحلم بها جميعاً".

 

أضاف المشرف العام على الفريق: "تركيزنا في أفريقيا بشكل كبير جداً، ونعد الجمهور تحقيق نفس النتيجة والمستوى الذي شاهده الجميع في المغرب، نحن نعتبر أنفسنا لعبنا هناك والنتيجة سلبية وغير مرضية، وتركيزنا بالكامل في مباراة العودة".

 

وواصل حديثه عن مباراة الرجاء قائلًا: "هناك شوط انتهى هناك، ومازال شوط هنا، ومكسبنا في المغرب شكل علينا ضغطا هنا في مباراة العودة، ونعمل مع اللاعبين فنياً وبدنيا، وفي روح عالية بين الجميع لتحقيق البطولة.

 

واختتم أمير مرتضى حديثه قائلًا: "الدوري انتهى وبعد خصم النقاط وكل حاجة كانوا عايزين يعملوها، أنهينا الموسم كما نريد وضد كل الظروف التي كانوا يحاولون فيها ألا نكون موجودين في المركز المؤهل لأفريقيا.

 

وفاز الزمالك على الإسماعيلي بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من الدوري الممتاز، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 71 نقطة، ضمن بها وصافة ترتيب جدول الدوري حتى وإن تم خصم منه 3 نقاط لتخلفه عن حضور مباراة القمة أمام غريمه التقليدي الأهلي في الدور الأول، وبذلك يضمن المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها المقبلة، بغض النظر عن نتيجة مباراة بيراميدز والمقاولون في الجولة ذاتها.

 

وكان البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك قد أعلن عن تشكيل الفريق استعدادا لمواجهة فريق الإسماعيلي حيث جاء تشكيل الزمالك الرسمي أمام الإسماعيلي على النحو الآتي:

 

محمد أبوجبل في حراسة المرمى.

 

أحمد عيد - محمود الونش - محمد عبدالغني - عبدالله جمعة في خط الدفاع.

 

طارق حامد - إمام عاشور - محمد أوناجم - محمود عبدالرازق شيكابالا - كاسونجو في خط الوسط.

 

مصطفى محمد في خط الهجوم.

 

بينما يجلس على دكة البدلاء كل من: محمود جنش - إسلام جابر - أشرف بن شرقي - محمد حسن – أحمد سيد زيزو - مصطفى فتحي - محمد عبدالسلام - كريم بامبو - عمر السعيد.

 

وعلى الجانب الآخر أعلن الجهاز الفني لنادي الإسماعيلي بقيادة ريكاردو تشكيل الفريق لمواجهة الزمالك، حيث جاء تشكيل الإسماعيلي الرسمي أمام المارد الأبيض على النحو التالي:

 

حراسة المرمى : محمد فوزي

 

خط الدفاع : محمد بيومي - محمد عمار - محمد هاشم - محمود البدري

 

خط الوسط : محمود دونجا - نادر رمضان - أحمد مدبولي - عبدالرحمن مجدي

 

خط الهجوم : شيلونجو - محمد الشامي.

 

وكانت نتيجة مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بفوز الزمالك على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف، سجل للأبيض يوسف إبراهيم أوباما ومحمود علاء من ركلة جزاء، فيما سجل للدراويش باهر المحمدي أيضا من ركلة جزاء، والمثير أن اللاعبين الثلاثة يغيبون عن مباراة اليوم للإصابة.

ads