رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يستقر على ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

ستاد برج العرب
ستاد برج العرب

استقر مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على احتضان استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم (2019-2020)، والتي من المقرر إقامتها يوم السادس من نوفمبر المقبل.

وكان "كاف"، قد أجرى يوم السادس عشر من الشهر الجاري، قرعة لاختيار الدولة المستضيفة للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، والتي أسفرت عن اختيار مصر، لاحتضان المواجهة.

وتأكد استضافة مصر، لنهائي البطولة، بعد تأهل الأهلي، إلى المباراة النهائية، عقب تغلبه على نظيره الوداد البيضاوي المغربي.

وتعد هذه المرة، هي الأولى التي يقام فيه الدور النهائي لبطولة دوري الأبطال، من مباراة واحدة، بدلًا من النظام المتعارف عليه سلفًا (مباراتين ذهابًا وإيابًا).

وكان الأهلي، قد بلغ المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، عقب تغلبه على الوداد، بنتيجة (5-1) في مجموع المباراتين، حيث حقق الفوز ذهابًا بالدار البيضاء، بهدفين دون مقابل، قبل أن يحقق الانتصار إيابًا بالقاهرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن المقرر أن يلتقي فريقا الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، يوم الأول من نوفمبر المقبل، على استاد القاهرة، ضمن إياب الدور النهائي للبطولة، بعد قرار الاتحاد الإفريقي، بتأجيل اللقاء، إلى هذا الموعد، بدلًا من الرابع والعشرين من الشهر الحالي، بعد إصابة عدد من لاعبي الفريق المغربي، بفيروس "كورونا المستجد".

كان الزمالك، قد حقق الفوز ذهابًا، على الرجاء، بالدار البيضاء، بهدف دون رد.