رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» يكشف.. هذا الثلاثى خارج حسابات الزمالك نهائيًا الموسم المقبل

الزمالك
الزمالك


وضع البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك الرتوش الأخيرة فيما يتعلق باللاعبين الراحلين عن الزمالك خلال الموسم المقبل، ورغم الفترة القصيرة التي تولى فيها تدريب الزمالك، لكنه حرص على مشاهدة التسجيلات الخاصة بالمباريات الماضية ووضع ملاحظاته.

ونكشف في السطور التالية عن أهم اللاعبين الذين استقر باتشيكو على رحيلهم عن الزمالك بشكل نهائي.

1-محمد عبد السلام: خرج من حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للزمالك، من فترة طويلة ومن بعده باتشيكو، ورغم منح الفرصة لعدد من الصاعدين والبدلاء لكن عبد السلام لم يظهر نهائيًا.

وبات واضحًا أن مشكلة عبد السلام مع الإدارة في المقام الأول، وأن قرار عدم مشاركته انضباطي في الأساس، مما أدى لخروجه من الحسابات بشكل نهائي وعدم الاعتماد عليه في أي مباراة مع الزمالك طوال الفترة الماضية.

2-محمد حسن: كانت الضربة القاضية له في مباراة الذهاب أمام الرجاء المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف عن طريق المغربي أشرف بن شرقي.

ولم يشارك محمد حسن في تلك المواجهة، رغم النقص العددي الذي كان يعانيه منه الزمالك في وسط الملعب بسبب غياب التونسي فرجاني ساسي، لكن المفاجأة من جانب باتشيكو تمثلت في الدفع بإسلام جابر في مركز الوسط المدافع رغم أن مكانه الأساسي هو الجناح الأيمن ولا يجيد من الأساس في الواجبات الدفاعية لكنه شارك على حساب محمد حسن لعدم القناعة بالأخير.

3- عمر السعيد: جاء القرار النهائي برحيله في الموسم المقبل والتعاقد مع مهاجم جديد بدلًا منه، ووضع باتشيكو ترتيب المهاجمين بتواجد مصطفى محمد في المقام الأول ومن بعده الكونغولي كابونجو كاسونجو ثم أسامة فيصل وأخيرًا عمر السعيد.

وتسعى الإدارة لرحيل السعيد على سبيل الإعارة لأي نادي لمدة موسم واحد وترفض فكرة الإستغناء النهائي عنه تحسبَا لتألقه مع أي ناد جديد.

ويبحث الزمالك عن مهاجم سوبر، ويمتلك شخصية قوية وقادر على اللعب تحت ضغوطات للحصول على فرصته في الموسم المقبل.