رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ضياع حلم الكونفيدرالية.. تشاتشيتش يتأهب للرحيل وفايلر وجلال فى الصورة

فايلر
فايلر


لا حديث يعلو الآن داخل نادي بيراميدز، غير كيفية البحث عن مدير فني جديد يقود الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفا للكرواتي أنتي تشاتشيتش، الذي أصبحت أيامه بالفعل معدودة للغاية على رأس القيادة الفنية للفريق السماوي، فهناك ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان بيراميدز إنهاء التعاقد رسميا مع تشاتشيتش.

بعد ضياع لقب الكونفيدرالية الإفريقية، في أول ظهور للفريق داخل المسابقات القارية، بدأ ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي وهاني سعيد المدير الرياضي للنادي وعمرو بسيوني مدير التعاقدات، عملية التواصل المستمر وفتح خطوط اتصال المكثفة مع أكثر من مرشح، ولكن يظل السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للقلعة الحمراء، هو المرشح الأوفر حظا بقوة في الصورة كخيار أول ثم إيهاب جلال كخيار ثان وأخير.

ويتمسك نادي بيراميدز بالتعاقد مع فايلر بعد نتائجه المميزة مع الأهلي قبل فترة توقف النشاط الرياضي، بسبب جائحة كورونا، خاصة بعد تلقي اتصالا بالفعل من النادي السماوي، أثناء تولي القيادة الفنية للأحمر منتصف الموسم الجاري، وهو ما صرح به المدرب السويسري لمسئولي القلعة الحمراء، قبل أن يسارع بيراميدز وينفي التفاوض مع فايلر شكلا وموضوعا.

ويتمتع المدرب السويسري بشخصية قوية تجعله قادر على إحكام سيطرته على النجوم الكبار، لاسيما أن بيراميدز لديها كوكبة كبيرة من النجوم الدوليين مثل عبدالله السعيد وأحمد الشناوي وعلي جبر وعمر جابر، بالإضافة إلى ثلاثي الأهلي المنضم حديثا شريف إكرامي ورمضان صبحي وأحمد فتحي.

ولكن يبدو أن هناك عقبة واحدة قد توقف إتمام مسئولي بيراميدز التعاقد مع فايلر وهو الحارس الدولي المخضرم شريف إكرامي، الذي ظل جالسا على مقاعد البدلاء، خلال فترة تولي فايلر المسئولية الفنية للأهلي، فربما يتسبب هذا في وجود صدمات وصراعات كثيرة بينهما، إذ أتمسك إكرامي بالتواجد في التشكيلة الرئيسية للفريق ورفض المدرب السويسري الاعتماد عليها، وهو ما يدخل النادي في سلسلة متواصلة من الخلافات الحادة وعدم الاستقرار.

لذلك هناك رأي آخر داخل نادي بيراميدز يتبنى فكرة التعاقد مع إيهاب جلال، بدلا من رينيه فايلر، تفاديا لأي مشاكل، قد تؤثر بالسلب على الفريق، سواء محليا أو إفريقيا خلال الموسم المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن بيراميدز، قد خسر لقب الكونفيدرالية، أمس، الأحد، بهدف نظيف، أمام نظيره نهضة بركان، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب عبد الله مولاى بالرباط.

ومن جانب آخر يستعد بيراميدز لملاقاة المقاولون العرب، مساء، السبت القادم، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة للدوري الممتاز.