رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فتح تحقيق مع كريستيانو رونالدو بسبب خرقه بروتوكول فيروس كورونا

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 02:30 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ريهام أسامة
طباعة

أكد فينتشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، أنه تم فتح تحقيق من قِبل المدعي العام الإيطالي، بشأن خرق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، البروتوكولات الطبية الخاصة بقواعد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عند عودته إلى تورينو.

 

وكان الاتحاد البرتغالي قد أعلن قبل أسبوعين، إصابة رونالدو بفيروس كورونا خلال تواجده في معسكر منتخب البرتغال، ليتم استبعاده من مواجهة السويد في دوري الأمم الأوروبية، وعزله في فندق البعثة، ومن ثم عاد إلى مدينة "تورينو" الإيطالية رعلى متن طائرة خاصة، للخضوع للحجر الصحي في منزله.

 

وخرج آنذاك وزير الرياضة الإيطالي لمهاجمة رونالدو، واتهمه بخرق قواعد الحجر الصحي، ليرد عليه اللاعب مؤكدًا التزامه بجميع الإجراءات الطبية اللازمة.

 

ولكن نشرت قناة "راي" الإيطالية تصريحات سبادافورا، قائلًا: "رونالدو لم يحترم البروتوكول الطبي والقانون المتبع الخاص بفيروس كورونا، وهناك تحقيق من قِبل مكتب المدعي العام الفيدرالي لإثبات ذلك".

 



وأضاف: "هناك بروتوكول طبي تم وضعه وعلى الجميع، وبالتالي يتوجب احترامه من قِبل الجميع ولا أحد مُعفى، نعلم أنهم جميعًا حاولوا احترام البروتوكولات قدر الإمكان، لكن الحل الوحيد في النهاية هو البقاء في المنزل وهو ما لم يحدث".

 

وعن إمكانية إيقاف منافسات الدوري مع تزايد أعداد الإصابات في البلاد، شدد وزير الرياضة: "حاليًا، لا ننوي إيقاف نشاط كرة القدم، لكن رابطة الدوري الإيطالي ضبطت نفسها من خلال بروتوكول لكنها لم تحترمه".

 

ولايزال يعاني رونالدو من إيجابية الفحص الطبي الخاص به، وإصابته بفيروس كورونا، وبالتالي سيغيب عن المشاركة في مباريات الفريق أو التدريبات الجماعية.

 

ويستعد يوفنتوس لخوض مواجهة قوية أمام نظيره برشلونة الإسباني، على ملعب "أليانز أرينا"، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ويتواجد يوفنتوس حاليًا في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 9 نقاط، حصدهم من انتصارين و3 تعادلات.


ads
ads