رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

شريف إكرامي يهنئ والده بعيد ميلاده الـ65 (صورة)

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 01:24 م
شريف إكرامي
شريف إكرامي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

حرص شريف إكرامى، حارس بيراميدز الحالى، على تهنئة والده إكرامى الشحات وحش أفريقيا وحارس الأهلى الأسبق، بعيد ميلاده الذى أتم عامه الـ65 اليوم.

 ونشر إكرامي صورة لوالده عبر صفحته الشخصية على إنستجرام، معلقا عليها:" "كل سنة وأنت قدوة فى الاحترام وطيبة القلب قبل ما تكون أسطورة فى الملعب، عقبال 100 سنةً يا أطيب الناس وأصفاهم".


يعد إكرامى الشحات من مواليد 26 أكتوبر 1955 بمدينة السويس، وبدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة فى قطاع الناشئين بالنادى الأهلي، حتى انضم للفريق الأول عام 1973، وخوض مباراته الأولى أمام الاتحاد السكندرى وخسر الفريق بهدف مقابل لا شىء.

إلا أن عبده صالح الوحش طالب ببقائه وأعطاه الفرصة في المباراة التالية أمام الإسماعيلى وأحرز الأهلى الفوز بهدف نظيف لتبدأ انطلاقة حارس مرمى الأهلى داخل المستطيل الأخضر.

شارك إكرامى في أكثر من 300 مباراة مع الأحمر، ليحطم الرقم القياسى الذي كان يحتفظ به حارس الأهلى القديم عادل هيكل، الذي لعب 14 عاما متتالية وبات إكرامى من أكثر حراس المرمى مشاركة مع الفريق الأول بالأهلى.

قرر إكرامى اعتزال اللعبة عام 1987 بعد أن أمضى مع الأهلى أكثر من 18 عاما أسهم معه في الفوز ببطولة الدورى 10 مرات وبطولة الكأس 5 مرات وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس 3 مرات وأبطال الدورى مرة واحدة.

يذكر أن شريف نجل إكرامي، قد انتقل إلى بيراميدز خلال فترة الانتقالات الحالية قادما من الأهلي، لمدة 3 مواسم قادمة.

ads
ads