رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وشك حلو يا رمضان.. بيراميدز يخسر الكونفدرالية وكأس مصر ووصافة الدوري

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 11:13 م
الكابتن
محمد شلبي
طباعة

خسر فريق بيراميدز من نظيره نهضة بركان المغربي، بهدف دون رد، في نهائي بطولة الكونفدرالية، ليفشل الفريق المصري في تحقيق أول ألقابه الأفريقية، بعد أن وصل إلى النهائي لأول مرة في تاريخه.

 

وسجل هدف المباراة الوحيد للفريق المغربي، يوسوفو دايو في الدقيقة 15، في اللقاء الذي شهد طرد بكر الهلالي في الدقيقة 89 من صفوف نهضة بركان بعد تدخل عنيف على قدم عمر جابر.

 

وبمجرد نهاية اللقاء وخسارة بيراميدز للقب اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الجماهير الساخطة ضد الفريق السماوي وتحديدا من جماهير النادي الأهلي، والتي هاجمت لاعبها السابق رمضان صبحي تحديدا ووصفته بأن انتقاله إلى بيراميدز جلب "النحس" لفريقه الجديد على كل الأصعدة وفي جميع البطولات التي يشارك فيها هذا الموسم.

 

وصافة مهددة بالدوري

تعاقدت إدارة بيراميدز مع كوكبة من النجوم الكبار وعلى رأسهم رمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي ومحمود وادي وغيرهم، من أجل المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، ولكن أعقب انضمام "صبحي" تحديدا بشكل رسمي سقوط الفريق بالخسارة في ثلاث مباريات متتالية لأول مرة في تاريخه، كما خسر من الزمالك وفشل في الفوز على الأهلي واكتفى بالتعادل رغم النقص العددي للمارد الأحمر من الشوط الأول، ليبتعد عن الوصافة التي كانت شبه مضمونة له بالدوري، ومنح الزمالك فرصة كبيرة لإنهاء المسابقة غدا في المركز الثاني إذا فاز على الإسماعيلي دون الانتظار لنتيجة لقاء بيراميدز مع المقاولون العرب، وبالتالي سيضيع حلم الفريق السماوي في المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها المقبلة.

 

وداع كأس مصر

وبالرغم من نجاح فريق بيراميدز في بلوغ نهائي كأس مصر في نسخته الماضية، والتي فاز بلقبه الزمالك بثلاثية نظيفة، إلا أن الفريق ودع البطولة في نسختها الجارية بغرابة شديدة أمام نظيره طلائع الجيش بركلات المعاناة الترجيحية، لتصبح ثاني المسابقات التي خرجت من حسابات الفريق السماوي في عهد رمضان صبحي.

 

كابوس لقب الكونفدرالية

لم يكن أمام الفريق السماوي بعد ضياع فرصة الفوز بلقب كأس مصر وتبدد فرص حسم وصافة لقب الدوري التي لم تعد بأقدام لاعبيه فقط، سوى الفوز والتتويج بأول لقب قاري في تاريخ بيراميدز، ولكن الفريق واصل الانهيار وسقط في فخ الخسارة بأداء متواضع في المباراة النهائية أمام نهضة بركان وخسر بهدف نظيف، ليعود إلى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة بخفي حنين.

ads
ads