رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهضة بركان يرصد مكافأة تاريخية للاعبيه لعبور بيراميدز

نهضة بركان المغربي
نهضة بركان المغربي


خصص مسئولو نادي نهضة بركان لكرة القدم، منحة مالية هي الأكبر في تاريخ الفريق البركاني، من أجل هزم بيراميدز ، والتتويج بأول لقب إفريقي منذ تأسيس النادي البرتقالي.

وأوضحت مصادر مقربة من نهضة بركان لموقع LE 360 المغربي أن حكيم بن عبدالله، رئيس الفريق البركاني، عقد اجتماعا مع لاعبيه وأبلغهم أن إدارة فريقه رصدت مكافأة مالية مهمة، في حال تتويجهم بلقب كأس الكونفيدرالية.

وكشف المصادر ذاتها عن أن ضياع مركز وصيف البطولة الاحترافية خلال الجولتين الأخيرتين من عمر المسابقة المغربية،  دفعت مسئولي ممثل الشرق إلى تخصيص منحة كبيرة، للاعبين للحفاظ على حظوظ التتويج بلقب الكونفيدرالية، وتفادي الخروج بخفي حنين خلال موسم كان يعول من خلاله تحقيق الثنائية.

يذكر أن نهضة بركان سيخوض أول وآخر مباراة له هذا الموسم بصفوف مكتملة، بعدما عانى طيلة المباريات السابقة من غياب لاعبين له بسبب الإصابات أو العقوبة الانضباطية.

ويسعى بيراميدز لتتويج مشاركته التاريخية في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بالحصول على اللقب عندما يوجه فريق نهضة بركان المغربي في التاسعة مساء اليوم بملعب مولاي عبدالله بالعاصمة المغربية الرباط.

بيراميدز الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى حقق رقما قياسيا غير مسبوق بالفوز في كل المباريات التي أقيمت خارج أرضه وبلغ عددها  8 مباريات ويبقى الفوز التاسع وهو الأهم لأنه سيمنحح الفريق أول لقب في تاريخه.

بيراميدز يعتبر ثالث فريق مصري يتأهل لنهائي الكونفيدرالية بشكلها الجديد بعد الأهلي 2014  والزمالك 2019 ويسعى لأن يكون ثالث فريق مصري يفوز باللقب بعد الأهلي والزمالك وإذا كان الفريق قد  فشل في الفوز بأول بطولاته عندما خسر أمام الزمالك في نهائي كأس مصر الموسم الماضي فالفرصة مهيأة لتحقيق ذلك اليوم خاصة في وجود مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة الذين سبق لهم تحقيق بطولات محلية وإفريقية أمثال أحمد الشناوي وأحمد توفيق وعلي جبر وعبدالله السعيد وعمر جابر وإبراهيم حسن ومحمد فاروق وجون أنطوي.

الكرواتي أنتي تشاشيتش المدير الفني لبيراميدز حرص علي معرفة كل  صغيرة وكبيرة عن فريق نهضة بركان وتابع مباراته مع حسنية أغادير في الدور نصف النهائي التى فاز بها بنتيجة 2-1 وأكد للاعبيه أن نهضة بركان فريق قوي يستحق الاحترام خاصة أنه تأهل لنهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي ونافس على بطولة الدوري المغربي حتى الدقائق الأخيرة لكنه أكد لهم أيضا أنهم لو لعبوا  بنفس أسلوبهم في لقاء حوريا بالدور نصف النهائي فسيتوجون باللقب.