رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التعادل مع وست هام.. هل الولاية الخامسة هي الأسوأ لـ «جوارديولا» مع السيتي؟

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

اعترف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بأن فريقه أهدر سبع نقاط ثمينة في مشواره بالدوري المحلي حتى الآن وأن عليه الآن أن يتعامل مع كل مباراة على حدة ثم ينتظر ما سيحدث في نهاية الموسم.

وتعادل مانشستر سيتي مع مضيفه وست هام 1 - 1 أمس السبت في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي ليكون التعادل الثاني للفريق مقابل انتصارين وهزيمة واحدة في المباريات الخمسة التي خاضها في المسابقة حتى الآن.

وبهذا ، أهدر الفريق سبع نقاط من 15 نقطة متاحة في هذه المباريات الخمسة، ليواصل بيب مسيرته المتذبذبة مع السيتي هذا الموسم.

ولم تغير نتيجة التعادل من وضع الفريقين في جدول الدوري الإنجليزي حيث رفع الهامرز رصيده إلى ثماني نقاط في المركز العاشر بفارق الأهداف فقط أمام مانشستر سيتي.

في التقرير التالي نستعرض لكم هل بالفعل يعاني بيب من أسوء مواسمه مع السيتي حتى الآن، وهل هو الأسوء له في 5 سنوات مع النادي الإنجليزي.

البداية مع الموسم الحالي الذي دخله جوارديولا بشكل مغاير عن سابقه، رغم الفوز في أولى مبارياته بالبريميرليج على ولفرهامبتون بنتيجة 3-1، إلا إنه في 5 لقاءات تعادلين مرتين وخسر مرة وحيدة وحقق الفوز في مواجهتين، ليكون موسم 2020-2021 هو الأسوء للمدرب الإسباني مع السيتي.

موسم 2016-2017 ضرب جوارديولا بقوة في أول خمس لقاءات وحقق العلامة الكاملة بخمس انتصارات، وفي 2017-2018 فاز في 4 وتعادل في واحد في أول خمس لقاءات.

وفي موسم تحقيق اللقب 2018-2019 والرباعية التاريخية في إنجلترا، كان مثل سابقه 4 انتصارات وتعادل وحيد، ثم الموسم الماضي والذي دق جرز الخطر حيث خسر لقاء وتعادل في آخر وفاز في 3 فقط.