رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«الريال دائمًا يعود».. كيف تناولت الصحف الإسبانية كلاسيكو الأرض؟

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 11:24 ص
ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة
سيف الحسيني
طباعة
استحوذ كلاسيكو الأرض على اهتمام الصحف الإسبانية صباح اليوم الأحد، بعدما حسمه ريال مدريد لصالح بنتيجة 3-1 على حساب غريمه التقليدي برشلونة في اللقاء الذي أقيم مساء أمس السبت في ملعب "كامب نو" ضمن لقاءات الجولة السابعة من الليجا.

وانتزع الريال فوزا غاليا على برشلونة واستعاد الفريق الملكي بعض اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين على ملعبه أمام قادش صفر / 1 في الدوري الإسباني السبت الماضي وأمام شاختار دونيتسك الأوكراني 2 / 3 في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

وأهدر برشلونة فرصة ذهبية لتحقيق الفوز على الريال في ظل الظروف التي حاصرت الفريق الملكي في الآونة الأخيرة.

كما كانت الهزيمة اليوم لطمة قوية لبرشلونة قبل مباراته الصعبة أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا فيما استعاد الريال اتزانه قبل المواجهة مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني يوم الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 - 1 حيث بادر الريال بهز الشباك عن طريق الأوروجواياني فيدريكو فالفيردي في الدقيقة الخامسة وتعادل الناشئ المتألق أنسو فاتي لبرشلونة في الدقيقة الثامنة ليكون هدفه الرابع مع برشلونة في الموسم الحالي بالدوري الإسباني.

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من تفوق برشلونة نسبيا في الأداء والفرص التي سنحت له، كان التقدم من نصيب الريال عن طريق ضربة الجزاء التي سددها سيرخيو راموس في الدقيقة 63.

وضاعف البديل الكرواتي لوكا مودريتش محنة برشلونة بتسجيل الهدف الثالث للريال في الدقيقة 90.

ورفع الريال رصيده إلى 13 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة وتجمد رصيد برشلونة عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي له في المسابقة وتبقى له مباراة مؤجلة في البطولة.

وبدأت صحيفة "ماركا" بغلاف كبير لاحتفال لاعبي الريال بعدف مودريتش الرائع في الدقيقة الأخيرة وعنونت: "عالي".

وأضافت الصحيفة، ريال مدريد يحكم قبضته العليا على كامب نو بأداء رائع وعالي، بعد ثلاثية من جديد وفوز في ملعب الغريم.

وسارت "آس" على نهج ماركا في الاحتفاء بفوز الميرنجي وعنونت: "الريال دائمًا يعود"، في إشارة للعودة السريعة والقوية عقب خساراتين متتاليين.

وأضافت، الريال يفوز مجددًا على كامب نو، ضربة جزاء من راموس تحسم اللقاء.

وهاجمت الصحف الكتالونية من جانبها حكم اللقاء وعنوت صحيفة "سبورت" عن المباراة: "كلاسيكو مسروق".

وأضافت، مارتينيز مونويرا حكم اللقاء تعنت في احتساب ركلة الجزاء الوهمية.


الكلمات المفتاحية

ads