رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقرير يكشف.. كيف ستفيد مغامرة موسيمانى مع الأهلى كرة القدم الجنوب إفريقية؟

السبت 24/أكتوبر/2020 - 03:58 م
موسيماني
موسيماني
دينا نبيل
طباعة
  

أشاد تقرير جنوب إفريقي ببيتسو موسيماني، المدير الفني الجنوب إفريقي للنادي الأهلي، بعد قيادته الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد عبور عقبة الوداد المغربي.

وقال تقرير لموقعIOL  الجنوب إفريقي إن مغامرة موسيماني المصرية ستفيد الكرة الجنوب إفريقية، مضيفًا أن المدرب الذي حقق الثلاثية في موسم 2019-20 ، قد منح ضمانات لصن داونز بالتجديد لمدة خمس سنوات ثم اتصل به العملاق الإفريقي النادي الأهلي ليتراجع عن قراره بالتجديد.

وواصل أن البعض اتهم موسيماني بإدارة ظهره لصن داونز، النادي الذي ساهم مالكه ولاعبوه كثيرًا في نجاحه كمدرب، حتى إن آخرين زعموا أن موسيماني خان كرة القدم في جنوب إفريقيا، وهي اتهامات سخيفة لأن مغامرة موسيماني الإفريقية مع الأهلي ستفيد مكانة كرة القدم الجنوب إفريقية وستقوي من خبرات موسيماني إذا فكر في تولي مسئولية المنتخب الوطني الجنوب إفريقي.

وأوضح: موسيماني لاقى ترحيبًا كبيرًا عند وصوله إلى مصر، كما أنه بدأ فترة عمله بانتصار، مشجعو الأهلي يعشقون الفوز ونجح موسيماني في ذلك بالفعل في بدايته مع الأهلي.

وتابع: بالنسبة للذين ليسوا على دراية جيدة بكرة القدم الإفريقية، فإن الأهلي هو أكبر ناد في إفريقيا وقد حقق أكبر نجاح خارج المسابقات المحلية، كانت سنوات مجده فترة أربع سنوات فاز فيها بدوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات بين 2005 و 2008 ووصل إلى النهائي في 2007. إجمالاً فاز بكأس دوري الأبطال 8 مرات وفي عام 2000 تم اختياره نادي القرن الإفريقي.

وفي الليلة الماضية قاد موسيماني العملاق المصري لنهائي دوري أبطال إفريقيا الثالث عشر بفوزه 3-1 على فريق الوداد البيضاوي المغربي.

 واعتبر التقرير موسيماني سفيرا لكرة القدم الجنوب إفريقية ولا ينبغى اتهامه بالخيانه قائلا: أكبر نادٍ في إفريقيا يريد أنجح مدرب لجنوب إفريقيا قرار موسيماني بالموافقة ليس إهانة لجنوب إفريقيا، الأمر سيلهم المدربين الآخرين من زملاء موسيماني في جنوب إفريقيا،  للنظر إلى ما وراء الحدود المحلية وسيكون من الطموح أيضًا أن ترغب أفضل المواهب الجنوب إفريقية في المغامرة في بلدان إفريقية أخرى أو في أوروبا وإنجلترا. 

 


ads
ads