رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كومان VS زيدان.. مَنْ يحسم مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد؟

السبت 24/أكتوبر/2020 - 01:55 م
كومان وزيدان
كومان وزيدان
ريهام أسامة
طباعة

يستعرض لكم "الكابتن" أهم الأرقام والمعلومات التي يجب أن تعرفها قبل انطلاق القمة النارية بين برشلونة وريال مدريد، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، وتاريخ المواجهات بينهما.

 

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين برشلونة وريال مدريد في "كلاسيكو الأرض"، على ملعب "كامب نو"، في تمام الرابعة عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

حكم مباراة برشلونة وريال مدريد، والقنوات الناقلة

من المنتظر أن يتولى الحكم الدولي خوان مارتينيز إدارة مباراة برشلونة وريال مدريد، على أن تُذاع على قناة beIN Sports HD 1 و beIN Sports HD 3

 

أرقام يجب أن تعرفها قبل انطلاق مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

وتأتي أرقام مباراة برشلونة وريال مدريد على النحو التالي:

 

• تاريخ المواجهات

- تحمل مباراة اليوم رقم 245 في تاريخ المواجهات الرسمية لكلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، في جميع البطولات.

- حقق الفريقان الفوز في 96 مبارة، بينما كان التعادل سيد الموقف في 52 لقاء.

- وعلى صعيد بطولة الدوري الإسباني، تقابل الفريقان 180 مرة، حقق خلالهم ريال مدريد الفوز 73 مرة، مقابل 72 فوزًا لبرشلونة، بينما كان التعادل حاضرًا في 35 مباراة.

- وكانت أول مباراة كلاسيكو أُقيمت يوم 13 مايو 1902، وانتهت بفوز برشلونة بنتيجة 3-1، بينما كانت آخر مباراة أُقيمت يوم 1 مارس الماضي، انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 2-0.


 

• الإصابات

- يفتقد برشلونة، بقيادة الهولندي رونالد كومان، في مباراة اليوم لخدمات حارسه الألماني مارك تير شتيجن، المدافع صامويل أومتيتي؛ بسبب الإصابة.

- بينما يفتقد ريال مدريد، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، في هذا اللقاء لخدمات إيدين هازارد، داني كارفخال، ومارتن أوديجارد؛ بسبب الإصابة.

 

• ترتيب الفريقين

- يحتل برشلونة حاليًا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط، حصدهم من انتصارين على فياريال وسيلتا فيجو، وتعادل وحيد مع إشبيلية، وهزيمة واحدة أيضًا أمام خيتافي.

وسجل لاعبو برشلونة 8 أهداف، بينما استقبلت شباكه هدفين.

علمًا بأن الفريق لديه مباراتين مؤجلتين، نظرًا لمشاركته في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي 2019-2020.

 

- يتواجد ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، حصدهم من 3 انتصارات على ريال بيتيس، بلد الوليد وليفانتي، وتعادل وحيد مع ريال سوسييداد، وهزيمة واحدة أيضًا أمام قادش.

وسجل لاعبو ريال مدريد 6 أهداف، بينما استقبلت شباكهم 3 أهداف.

علمًا بأن الفريق لديه مباراة مؤجلة، نظرًا لمشاركته في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي 2019-2020.


ads