رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"كاف" يسلط الضوء على بعض الأرقام والمفارقات قبل نهائي الكونفيدرالية

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 04:00 م
الكابتن
محمد شلبي
طباعة

تأهل فريقا نهضة بركان المغربي وبيراميدز المصري إلى نهائي توتال كأس الكونفيدرالية 2019-2020 والمقرر يوم الأحد 25 أكتوبر 2020 على مركب مولاي الأمير عبدالله في العاصمة المغربية الرباط.

 

نهضة بركان تغلب على مواطنه حسنية أغادير 2-1 في الرباط، بينما تفوق بيراميدز على حوريا الغيني 2-0 في الدار البيضاء في مباراتي نصف النهائي.

 

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي " كاف" بعضاً من حقائق الدور نصف النهائي ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية على النحو الآتي:

 

· بلغ فريق مصري نهائي كأس الكونفيدرالية للموسم الثاني على التوالي (بيراميدز 2019-20 والزمالك 2018-19). قبل ذلك كان فريق مصري واحد فقط قد بلغ النهائي (الأهلي 2014)

 

· نهضة بركان هو أول فريق يبلغ نهائي كأس الكونفيدرالية في نسختين متتاليتين منذ مازيمبي من الكونغو الديقراطية (2016 و2017)، وهو رابع فريق يحقق هذا الإنجاز (بعد مازيمبي، الجيش الملكي المغربي والصفاقسي التونسي).

 

· يلعب فريق مغربي في نهائي كأس الكونفيدرالية للمرة السابعة (نهضة بركان مرتين، الجيش الملكي مرتين، الفتح الرباطي، المغرب الفاسي والرجاء). فقط الفرق التونسية بلغت الدور النهائي في عدد مرات أكبر (8 مرات)

 

· مباراة نهضة بركان وحسنية أغادير هي أول مباراة تشهد إشهار 8 بطاقات صفراء مع عدم إشهار البطاقة الحمراء في كأس الكونفيدرالية منذ مباراة حسنية أغادير والرجاء في مارس 2019.

 

· باستثناء الأدوار التمهيدية، سجل فريق بيراميدز 19 هدفاً في كأس الكونفيدرالية حتى الآن هذا الموسم. فريقان فقط سجلا عدداً أكبر من الأهداف قبل الدور النهائي (20 هدفاً – نهضة بركان في 2018-19 والرجاء في 2019)

 

· حوريا استقبل هدفين أمام بيراميدز، نفس الرقم الذي استقبله في أول 8 مباريات له في كأس الكونفيدرالية هذا الموسم.

 

· لاعب نهضة بركان عمر النامساوي صنع 26 فرصة لزملائه في كأس الكونفيدرالية هذا الموسم، بفارق خمسة عن أقرب لاعب في أي فريق آخر. إلا أنه لم يصنع أي هدف حتى الآن

 

· لاعب نهضة بركان محمد عزيز هو أول لاعب يسجل هدفين من ركلتي جزاء في مباراة واحدة بكأس الكونفيدرالية منذ فعلها لاعب النجم الساحلي ياسين الشيخاوي أمام الهلال السوداني في إبريل 2019

ads