رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

موقف كريستيانو رونالدو من المشاركة في مباراة يوفنتوس وبرشلونة بدوري أبطال أوروبا

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 02:00 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ريهام أسامة
طباعة

لا يزال الغموض يحوم حول موقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، من المشاركة في مباراة الفريق أمام برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ويستعد يوفنتوس من مواجهة نظيره برشلونة، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قد أعلن عن إصابة رونالدو بفيروس كورونا المستجد، رغم عدم ظهور أي أعراض عليه، ليخضع للحجر الصحي وتلقيه العلاج اللازم، لحين تماثله للشفاء التام.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، فإن يوفنتوس لم يعلن عن نتيجة اختبارات رونالدو التي أجراها، أمس الأربعاء، لمعرفة نتيجة ما إذا كانت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، قد تحولت من إيجابية إلى سلبية من عدمه.

 

وأكدت الصحيفة أن رونالدو لم يتعاف من فيروس كورونا ولم تتحول النتيجة إلى سلبية حتى الآن، ولذلك لم يعلن يوفنتوس عن شئ، إذ قررت الإدارة إعلان نتيجة اختبارات الدون في حال كانت سلبية فقط، وبالتالي يعتبر عدم إعلانه بمثابة تأكيد أن اللاعب مازال مصابًا بفيروس كورونا.

 

وهو ما أكدته صحيفة «ماركا» الإسبانية أيضًا، بأن نتيجة رونالدو إيجابية، ومازال مصابًا بفيروس كورونا، وبالتالي لن يحلق بمباراة يوفنتوس أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.


وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فإن رونالدو لن يستطيع المشاركة في مباراة يوفنتوس ضد برشلونة، إذ تفرض القوانين أن يكون اللاعب قد حصل على اختبار سلبي من فيروس كورونا قبل أسبوع من اللقاء، وهو ما لم يحدث.

 

وكانت هذه المباراة تحظى باهتمام كبير من قِبل عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، إذ كانت ستجمع بين رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، ولكن هذا الأمر لن يحدث الآن، في ظل ضآلة فرص كريستيانو في اللحاق باللقاء.

 

ولكن نوّهت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، أن يوفنتوس سيحاول استغلال عدم ظهور أعراض على رونالدو وكونه في صحة جيدة، لمنحه فرصة المشاركة في اللقاء، حيث بعث الفريق ملفًا حول الوضع الصحي للاعب إلى اللجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي المكلفة بملف فيروس كورونا، والذي لم يتضمن نتيجة سيئة، ولكن مشاركته يُعد أمرًا غير واردًا.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن يوفنتوس يحاول استغلال إمكانية مشاركة رونالدو في مباراة الفريق أمام هيلاس فيرونا، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، وذلك في حال ظهور نتيجة سلبية قبل اللقاء بـ 24 ساعة فقط، أو ألا تظهر عليه أعراض وتجاوز 10 أيام في الحجر الصحي، بحسب البروتوكول الصحي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.


ads