رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تصنيف «فيفا».. بلجيكا تواصل الصدارة عالميًا.. ومصر تتراجع للمركز 52

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 12:30 م
منتخب مصر
منتخب مصر
ريهام أسامة
طباعة

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صباح اليوم الخميس، عن تصنيف المنتخبات خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد خوض عددٍ من المباريات الودية خلال الأجندة الدولية الماضية.

 

وشهد التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي، تقدم منتخبي الجزائر والمغرب، على حساب منتخب مصر الذي تراجع مركزًا واحدًا في الترتيب، ليحتل المركز 52 عالميًا برصيد (1420 نقطة)، نظرًا لعدم خوضه أي مباريات ودية خلال الأجندة الدولية.

 

بينما تقدم منتخب الجزائر خمسة مراكز، ليحتل المرتبة 30 عالميًا، وذلك بعد فوزه وديًا على نيجيريا، وتعادله مع المكسيك، بينما تواجد منتخب المغرب في المركز 39، بعد تعادله مع الكونغو الديمقراطية وفوزه على السنغال وديًا.

 

أما على مستوى المنتخبات الأفريقية، فيتواجد منتخب مصر في المركز السابع، خلف منتخب السنغال صاحب الصدارة، والذي يحتل المركز الـ21 عالميًا.

 

في حين تواجد منتخب مصر في المركز الرابع عربيًا، خلف منتخب تونس صاحب الصدارة، والذي يحتل المركز الـ26 عالميًا، يليه منتخبا الجزائر والمغرب.

 

ويتصدر منتخب بلجيكا التصنيف العالمي للمنتخبات برصيد 1765 نقطة، يليه منتخب فرنسا بـ1752 نقطة، بينما احتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث في التصنيف برصيد 1725 نقطة، واحتل منتخب إنجلترا المركز الرابع برصيد 1669 نقطة، ثم منتخب البرتغال برصيد 1661 نقطة.

ads