رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الأهلى والوداد.. التشكيل المتوقع.. موعد المباراة.. القنوات الناقلة.. سيناريو الصعود للنهائى

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 12:53 م
مروان يحتفل بهدف
مروان يحتفل بهدف قفشه فى شباب الوداد
محمد خليفه
طباعة

بأوامر من الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى، دخل فريق الكرة الأول معسكرا مغلقا حتى موعد مباراة الوداد المغربى، ويأتى قرار موسيمانى لرغبته فى إبعاد لاعبيه عن أى مؤثرات خارجية من شأنها تشتيت تركيز اللاعبين قبل المباراة المرتقبة مع الفريق المغربى.

ويرغب الأهلى فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد، تزيد من ثقة الجماهير فى فريقها، ولحجز التذكرة الأولى للمباراة النهائية، والتى ستقام يوم 6 نوفمبر المقبل، على استاد القاهرة فى حال صعود الأهلى والزمالك أو أى منهما للنهائى.

ويستعرض موقع "الكابتن" فى ذلك التقرير كل ما يخص المباراة من تشكيل الأهلى المتوقع أمام الوداد، وموعد ومكان إقامة المباراة، والقنوات الناقلة للمباراة، وماذا يحتاج كل فريق سواء الأهلى أو الوداد للصعود لنهائى دورى الأبطال.

 

تشكيل الأهلى المتوقع لمباراة الواد المغربى

يرفض بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى التقليل من قوة الواد المغربى رغم الفوز عليه فى مباراة الذهاب فى عقر دارة بكازابلانكا بهدفين نظيفين حملا توقيع محمد مجدى أفشة والتونسى على معلول، لذلك سيلعب موسيمانى بالقوة الضاربة للمار الأحمر.

واستقر موسميانى على الدفع بمحمد الشناوى رجل المباراة فى مباراة الذهاب فى مركز حراسة المرمى.

وأمامه الرباعى على معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هانى.

وفى وسط الملعب أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة أو "وليد سليمان"، وحسين الشحات

وفى الهجوم جونيور أجاى ومروان محسن.

وسيجلس على مقاعد البدلاء، على لطفى، ومحمود كهربا، وأحمد الشيخ، وحمدى فتحى، وأليود بادجى، وأحمد فتحى، ووليد سليمان أو أفشة.

 

موعد مباراة الأهلى والوداد ومكان إقامتها

يحتضن استاد القاهرة الدولى فى التاسعة مساء الجمعة المقبل مباراة الأهلى والوداد المغربى فى إياب الدور نصف النهائى لبطولة دورى الأبطال الإفريقى.

ومن جانبه أعلن اللواء على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة الدولى، عن جاهزية استاد القاهرة لاستقبال مباراة الأهلى والوداد، وأن كل القائمين على هيئة استاد القاهرة يبذلون مجهودًا كبيرًا حتى يكون الاستاد فى أبهى صورة وأتم استعداد.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلى والوداد المغربى ومعلق اللقاء

تنقل قنوات بى إن سبورت مباراة الأهلى والوداد المغربى عبر قناة beIN Sports HD 7 ويعلق عليها حفيظ دراجى

وتلقت إدارتا الأهلى والوداد خطابًا من الاتحاد الإفريقي "كاف"، يؤكد فيه على اتخاذ نفس الإجراءات التي تمت في مباراتى الذهاب بين الفريقين، بخصوص الشأن الإعلامي، وذلك بالسماح للمنسق الإعلامي لكل فريق، والمصور الخاص بكل نادٍ فقط لحضور المباراة، وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة من «كاف» في هذا الصدد؛ بسبب الظروف الطارئة الخاصة لمواجهة جائحة كورونا.

وحدد كاف عدم حضور أي إعلامي أو مصور للمباراة باستثناء المنسق الإعلامي والمصور التابعين للنادي فقط، وإلغاء المنطقة الصحفية mixed zone  وأن اللقاءات قبل وبعد المباراة فقط ضمن حقوق «كاف» والقناة الناقلة للمباراة، وأن يكون المؤتمر الصحفي قبل وبعد المباراة مرئيا عبر الإنترنت دون حضور إعلاميين.

 

سيناريو الأهلى والوداد للصعود للمباراة النهاية

الاهلى يدخل مباراة الوداد وفى جعبته 3 سيناريوهات للمرور والتأهل للمباراة النهائية للمرة الثالثة فى آخر أربع نسخ لبطولة دورى الأبطال، حيث أمام الأهلى فرصة الفوز مستغلًا الفوز الهام فى مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، للصعود للمباراة النهائية، أو تحقيق التعادل للمرور للنهائى، أو الخساراة بفارق هدف لتحقيق التأهل.

فى المقابل لا يوجد سوى سيناريو وحيد أمام الوداد المغربى للتأهل للمباراة النهائية لبطولة دورى الأبطال، هو الفوز، وليس أى فوز، الفوز بفارق ثلاثة أهداف عن الأهلى، أو الفوز بهدفين نظيفين واللجوء بعدها لركلات الترجيح.

ads