رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرجاء يتساءل: كيف خرجت عينة الزمالك سلبية رغم تبادل القمصان؟!

الرجاء المغربي
الرجاء المغربي

أبدى مسئولو نادي الرجاء المغربي، استغرابهم من إعلان الزمالك سلبية التحاليل المخبرية التي أجرتها بعثته بعد المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد الماضي.

وبحسب موقع "البطولة"، شهدت المباراة بعد "صافرة النهاية" تبادل الأقمصة بين اللاعبين، من بينهم أسماء تم الإعلان عن إصابتها بالفيروس التاجي في اليوم الموالي، كأنس جبرون.

وأجريت الاختبارات الخاصة بالكشف عن "كوفيد- 19" بعد 11 ساعة من اللقاء، الأمر الذي يرجح فرضية حمل الحالات "الإيجابية" التي تم اكتشافها، الفيروس أثناء المباراة.

وأثبتت المسحة التي خضعت لها مكونات النادي الأخضر بعد المباراة، إصابة الرباعي، محسن متولي، عبدالإله الحافيظي، أنس جبرون، ثم عمر العرجون.

وشارك الثلاثي (متولي، الحافيظي، والعرجون) بشكل أساسي في اللقاء، فيما دخل جبرون كبديل في الشوط الثاني، قبل أن يتبادل قميصه مع لاعب الزمالك وصاحب هدف اللقاء الوحيد أشرف بن شرقي.

وارتفعت حصيلة الإصابات بالعدوى بين صفوف لاعبي الرجاء إلى 8 حالات، إذ يتعلق الأمر بكل من محسن متولي، عبدالإله حافيظي، أنس جبرون، عمر العرجون، إلياس الحداد وعبدالرحيم الشاكير، فضلا عن الثنائي الذي غاب عن لقاء الذهاب (محمد زريدة وأيوب ناناح).

وقررت الإدارة الرجاوية تأجيل رحلة الفريق التي كان مقررا لها يوم غد الأربعاء إلى مصر، مع إخطار الاتحاد الإفريقي بهذه المعطيات، للمطالبة بتأجيل اللقاء.

تجدر الإشارة إلى أن "كاف" كان قد حدد مباراة الإياب بين الرجاء والزمالك، يوم السبت المقبل، بعد ذهاب انتهى في المغرب لصالح الزمالك بهدف دون رد، في ملعب "محمد الخامس" بالبيضاء.