رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صراع النجوم».. صحف العالم تسلط الضوء على مباريات دورى أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

 سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على انطلاق منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" للموسم الجديد 2020-2021.

 

وتُقام 8 مباريات، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وأبرزها القمة النارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، في تمام التاسعة مساءً.

 

وسيلتقي فريق دينامو كييف الأوكراني ضد يوفنتوس الإيطالي، زينيت سانت بطرسبرج الروسي ضد كلوب بروج البلجيكي، تشيلسي الإنجليزي ضد إشبيلية الإسباني، رين الفرنسي ضد كراسنودار الروسي، برشلونة الإسباني ضد فرينكفاروزي المجري، لاتسيو الإيطالي ضد بروسيا دورتموند الألماني، لايبزيج الألماني ضد إسطنبول باشاك شهير التركي، باريس سان جيرمان الفرنسي ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «سيرجيو راموس من الغالي»، موضحة: "قائد ريال مدريد يعود إلى فريقه، ويستعد لمواجهة شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا".

وعن باقي مباريات التشامبيونزليج، كتبت الصحيفة: "برشلونة أمام أشباحه.. وتحدي إشبيلية ينمو".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «لا يزال الأصعب»، مُشيرة إلى المباريات النارية التي ستُقام غدًا الأربعاء، في اليوم الثاني من انطلاقة بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «عودة دوري الأبطال: الانتقام الكبير»، مُضيفة: "برشلونة يسعى للانتقام من هزيمته المحلية، والفوز على فرينكفاروزي المجري في التشامبيونزليج".

 



بينما جاءت صحيفة «سبورت» بعنوان «دوري أبطال أوروبا الثأري»، مُضيفة: "برشلونة يستهل مشواره أمام فرينكفاروزي المجري.. وإشبيلية يهاجم تشيلسي في ستامفورد بريدج".

كما اهتمت بالقمة النارية بين باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد، وكتبت: "صراع نجوم في باريس".


 

الصحف الفرنسية

تصدرت قمة باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد غلاف صحيفة «ليكيب» الفرنسية، تحت عنوان «حسابات الخريف»، مُضيفة: "صراع قوي بين نجوم كرة القدم على حديقة الأمراء".

 



الصحف الإيطالية

كذلك اهتمت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بانطلاق الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، تحت عنوان «أحلام النجوم»، مُضيفة: "يوفنتوس ولاتسيو يخوضان دوري الأبطال.. غدًا إنتر وأتالانتا".

 



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «بيرلو: بداية ساخنة»، مُضيفة: "يوفنتوس ضيفًا على دينامو كييف، والمهمة هي الفوز".

وعن مباراة لاتسيو ضد دورتموند، كتبت الصحيفة: "لاتسيو أمام امتحان دورتموند وإيموبيلي يتحدى هالاند".

 



بينما عنونت صحيفة «توتو سبورت» صدر غلافها بـ«موراتا كن كريستيانو رونالدو»، مُشيرة إلى احتمالية غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مباراة يوفنتوس ضد دينامو كييف؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وبالتالي سيكون الاعتماد على ألفارو موراتا.

وعن مباراة لاتسيو ضد دورتموند، كتبت الصحيفة: "إيموبيلي وهالاند: صراع الأهداف".

 



الصحف الإنجليزية

ولم تختلف الصحف الإنجليزية عن البقية، إذ عنونت صحيفة «ميرور» بـ«بيكفورد: تهديدات بالقتل»، موضحة: "جوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون، تلقى تهديدات بالقتل، بعدما تسبب في إصابة فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، بقطع في الرباط الصليبي".