رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيراميدز يواجه حوريا الغينى الليلة فى نصف نهائى الكونفيدرالية

الكابتن

يسعى فريق بيراميدز للتأهل لنهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه، عندما يواجه حوريا الغينى، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد "محمد الخامس" بالدر البيضاء في المغرب، بقيادة تحكيمية للإثيوبي تسيما بامالاك.

 

بيراميدز حقق نتائج رائعة في أولى مشاركاته الإفريقية، وحقق رقمًا قياسيًا بالفوز في كل المباريات التي خاضها خارج أرضه، على أتوال الكونغولي وشباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني وإينوجو رينجرز النيجيري والمصري البورسعيدي ونواذيبو الموريتاني وزاناكو الزامبي.

 

مباراة اليوم لا بد أن تنتهي بفوز أحد الفريقين والتأهل للمباراة النهائية، التي ستُقام يوم الأحد المقبل.


ويخوض بيراميدز مباراة اليوم وهو مكتمل الصفوف، بعد عودة الإيفواري ويلفريد كانون والبوركيني إريك تراوري اللذين غابا عن المباريات الأخيرة في الدوري، لمشاركتهما مع منتخبي بلديهما والاطمئنان على حالة محمد فاروق ودودو الجباس بعد التخلص من الإصابة.


وكان فاروق يعاني من إجهاد عضلي، بينما اشتكى الجباس من كدمة في قدمه، وأدى الثلاثي عبدالله السعيد ونبيل عماد دونجا والتونسي عمر العيوني بعض التدريبات الخاصة للتخلص من الإجهاد وآثار الإصابات التي لحقت بهم مؤخرًا وأصبحوا جاهزين للمباراة.

 

الكرواتي أنتي شاشيتش، المدير الفنى لبيراميدز، أكد أن غياب عدد من لاعبي الفريق الغيني؛ بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، لا يعنيه في شىء، وأنه قام بتجهيز لاعبيه لكل الاحتمالات؛ لأن الفريق أمامه هدف واحد، هو العودة من المغرب بكأس الكونفيدرالية الإفريقية. 

 

وشدد شاشيتش على أنه قام بدراسة الفريق الغيني جيدًا، وعرف نقاط القوة والضعف في صفوفه، وحذر لاعبيه من الاستهانة به، خاصةً أنه لا توجد فرصة للتعويض، ولا بديل سوى الفوز والوصول للنهائي.


يذكر أن الفائز في مباراة اليوم سيواجه في النهائي، يوم الأحد المقبل، فريق نهضة بركان المغربي، الذي فاز أمس على حسنية أغادير المغربي بهدفين مقابل هدف.