رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

صدام مغربى خالص بين حسنية أغادير ونهضة بركان المغربى فى نصف نهائى الكونفيدرالية

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 10:50 ص
حسنية أغادير ونهضة
حسنية أغادير ونهضة بركان
أحمد فهمي
طباعة
يلتقي في التاسعة من مساء اليوم، فريقا حسنية أغادير ومواطنه نهضة بركان، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (الأمير مولاي عبدالله) بالعاصمة المغربية الرباط، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية، بنظام المواجهة الواحدة، بدلًا من النظام المتعارف عليه (مواجهتي ذهاب وإياب)، حيث ستستضيف المغرب، منافسات الأدوار النهائية للبطولة.

ويطمح كلا الفريقين، لتحقيق الفوز، من أجل بلوغ المباراة النهائية، والاقتراب خطوة نحو حصد اللقب القاري الأول.

وكان نهضة بركان، قريبًا من حصد لقب كأس الكونفيدرالية في الموسم الماضي، عندما بلغ الدور النهائي أمام الزمالك، حيث حقق الفريق المغربي، الفوز ذهابًا في بركان، بهدف دون رد، قبل أن يفوز الفريق الأبيض، إيابًا في الإسكندرية، بالنتيجة ذاتها، ليحسم ممثل الكرة المصرية، اللقب لصالحه، بركلات الجزاء الترجيحية.

وسيخوض حسنية أغادير، المباراة، في ظروف عصيبة، بعد تعرض عدد من لاعبيه بإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

ورفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، طلب نادي حسنية أغادير المغربي بتأجيل مباراته مع نهضة بركان في نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، والمقرر لها اليوم الإثنين.

وكان نادي حسنية أغادير، قد طالب بتأجيل مباراته مع نهضة بركان المغربي بعد اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في الفريق.

وكان حسنية أغادير، قد أصدر بيانًا رسميًا، قال فيه: "قرر الاتحاد الإفريقي، النظر فقط في نتائج اختبارات المسحة الطبية ” PCR ” التي أجريت خلال 48 ساعة قبل مباراة نهضة بركان وحسنية أغادير وفقا للبروتوكول الطبي الذي وضعته اللجنة الطبية لكاف".

وتابع: "عليه، فإن العدد الرسمي للحالات الإيجابية المسجلة لا يتجاوز الخمس حالات المذكورة في منشور 14 أكتوبر 2020 ".

وأضاف: "بالنظر إلى أن حسنية أغادير، بإمكانه إشراك 11 لاعبا أساسيا و أكثر من 3 لاعبين كبدلاء ، فإن المباراة ستقام في موعدها مساء الإثنين 19 أكتوبر 2020 على الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط". 

وكان حسنية أغادير، قد أعلن ثبوت إصابة 7 لاعبين في صفوفه بفيروس "كورونا"، وهم ياسين الرامي، جمال الشماخ، عبدالعالي الخنوبي، عبدالله أسمون، كريم آيت محمد، عبدالحفيظ لاريكي، إسماعيل قاموم.
ads