رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيب جوارديولا يكشف موقفه من تجديد عقد سيرجيو أجويرو في مانشستر سيتي

بيب جوارديولا وسيرجيو
بيب جوارديولا وسيرجيو أجويرو

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عن مصير نجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم الفريق، وإمكانية تجديد عقده من عدمه.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ أجويرو رفقة مانشستر سيتي في صيف 2021، أي بنهاية الموسم الحالي 2020-2021.

 

وكان أجويرو قد تعرّض لإصابة قوية في الركبة، في شهر يونيو الماضي، غاب على إثرها عن المباريات الفريق، قبل أن يعود في مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال، التي أُقيمت يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي، والنتهت بفوز السيتيزينز بهدف نظيف.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «ميرور» البريطانية، تصريحات جوارديولا، قائلًا: "تجديد عقد أجويرو؟ حسنًا يجب أن يثبت استحقاقه وجدارته بالاستمرار هنا، مثلنا جميعًا".

 

وأوضح: "يجب ان يواصل العمل الجاد وبذل قصارى جهده واللعب جيدًا وتسجيل الأهداف وقيادة الفريق نحو الفوز في المباريات، جميعنا نفعل ذلك، ومن ثم تقرر إدارة النادي تجديد العقد أم لا".

 

وأضاف: "لكن إذا كان يلعب بمستواه، لن يكون هناك أي شكوك في أنه لاعب سيستمر حتى يقرر هو؛ لأنه استثنائي، إنه مهم بالنسبة لنا ولجماهيرنا وللجميع".

 

وتابع: "رغم غيابه لمدة أربعة أشهر، إلا أنه بإمكانه تقديم المزيد في الملعب، عليه أن يبدأ في المران بشكل منتظم ويبدأ في تسجيل الأهداف".

 

وأتم: "بالتأكيد وجود أجويرو معنا في الملعب يمنحنا شعورًا بالأمان ونكون في مركز أفضل، لقد افتقدناه في اللحظات المهمة في الجزء الأخير من الموسم الماضي".

 

يذكر أن المهاجم الأرجنتيني، صاحب الـ32 عامًا، قد انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في 2011، وهو الهدّاف التاريخي للنادي برصيد 254 هدفًا.

 

ويستعد مانشستر سيتي لخوض مواجهة قوية أمام بورتو البرتغالي، يوم الأربعاء المقبل، في مستهل مشواره بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" للموسم الجديد 2020-2021، ومن ثم مواجهة وست هام يونايتد في بداية الأسبوع المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 7 نقاط، حصدهم من انتصارين وتعادل ومثله هزيمة، علمًا بأن الفريق لديه مباراة مؤجلة ضد أستون فيلا، نظرًا لمشاركة السيتيزينز في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2019-2020.